نوفمبر 21, 2019

لكزس LC 500 المكشوفة للمزيد من الإنتعاش أثناء القيادة

بالطبع لا بد من توفير أكثر من خيار من الهيكل لذات الطراز وهو السبب في إطلاق لكزس LC 500 المكشوفة بجانب نظيرتها الكوبيه وذلك لتوفير هذا الخيار لمن يريد المزج ما بين المقصورة الفارهة والتمتع بأشعة الشمس.

تساعد لكزس LC 500 المكشوفة في إجتذاب شريحة الزبائن الذين يريدون سيارة مكشوفة تتمتع بمقصورة فارهة وذلك عوضا عن تركهم يذهبون للعلامات المنافسة أو حتى الإستعانة ببعض شركات التعديل لذات الغاية.

لكزس LC 500 المكشوفة

جرى الكشف عن لكزس LC500 المكشوفة بشكل رسمي خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019 وذلك بعد أن جرى الكشف عنها كسيارة اختبارية في وقت سابق من عام 2019.

لكزس LC 500 المكشوفة

بالطبع كأي نسخة مكشوفة لا بد من تعويض فارق الصلابة الناجم عن نزع السقف في سيارة لكزس المكشوفة الفارهة وأيضا تطوير مكونات مقصورة قادرة على تحمل أشعة الشمس بشكل أفضل.

لكزس LC 500 المكشوفة

يتكون السقف القماشي في السيارة من 4 طبقات تساعد على توفير العزل الحراري والصوتي المطلوب، تستغرق كلا عمليتي الفتح والإغلاق 15 ثانية كما يمكن القبام بالعمليتين أثناء المسير بسرعة لا تتجاوز 50 كم/س.

لكزس LC 500 المكشوفة

من أجل تحريك سيارة فارهة بكل سلاسة لا بد من وجود نظام دفع ملائم، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر من فئة السحب العادي، ناتج القوة يبلغ 471 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 540 نيوتن متر.

لكزس LC 500 المكشوفة

نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب وهو ما يساعد في توفير الأداء المطلوب سواء تم اختيار الوضعية الإعتيادية أو المريحة أو حتى الرياضية فإنه سيتم تلبية ذلك بكل سهولة.

لكزس LC 500 المكشوفة

لم يتم تأكيد توفير الخيار الهجين بعد من المحرك للفئة المكشوفة، يتكون هذا المحرك من محرك كهربائي وبنزين مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر بقوة إجمالية 360 حصان والذي يتوفر لخيار الكوبيه ويسوق تحت تسمية ” LC500 h”.

لكزس LC 500 المكشوفة

تحتوي مقصورة لكزس LC 500 المكشوفة على كافة مايلزم لإثبات الانتماء  لفئة السيارات الفارهة سواء من ناحية وجود المقاعد الجلدية المريحة والتي تحتوي على خاصية التدليك ويمكن الإختيار ما بين تدفئتها أو تبريدها.

على غرار العديد من السيارات المعاصرة تحتوي المقصورة على شاشة نظام المعلومات بقياس 10.2 بوصة يمكن من خلالها الإستماع لما يريده السائق والركاب سواء من خلال الإستماع لمحطات الإذاعة المحلية أو من وسائل التخزين مثل الأقراص المدمجة أو وسائط “USB”.

لكزس LC 500 المكشوفة

يمكن أيضا موائمة شاشة نظام المعلومات مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وذلك للتحكم بسهولة بوظائف الهاتف الذكي دون الإنشغال بغير الطريق كما تتوفر أيضا ميزة أمازون أليكسا.

لكزس LC 500 المكشوفة

لا بد من وجود وسائل السلامة والحماية الكافية كذلك، من ضمن ذلك يبرز نظام التنبيه على المشاة وأيضا التنبيه في حال الخروج عن المسرب بجانب التنبيه أيضا في حال وجود سيارة أخرى في المنطقة العمياء.

أهم المقالات