يونيو 20, 2019

لكزس GX 460 بجيلها الجديد تنطلق رسميا

تمكنت شركة لكزس من إثبات حضورها في كافة فئات السيارات التي تنافس بها حيث أنها تمكنت من ذلك وبجدارة عالية حيث أنه بجانب طرازات الكوبيه والصالون التي توفرها فإنها أيضا توفر خيارات الدفع الرباعي بعدة أحجام وذلك بسبب الإقبال الكبير على هذه الفئة من السيارات من كافة الأحجام، لكزس GX 460 هي الخيار لمن يريد سيارة دفع رباعي كاملة الحجم تحمل شعار لكزس.

يبدو أن المنافسة في فئة الدفع الرباعي الكاملة الحجم لا تقل شأنا عن بقية الفئات الأصغر حجما حيث توجد علامات عريقة لديها طرازات في هذه الفئة مثل مرسيدس-بنز GLS وبي ام دبليو X7 وكاديلاك إسكاليد ولينكون نافيجيتور، لكزس GX 460 هي إثبات قدرة لكزس على المنافسة في أي فئة سيارات مهما كانت متطلبات الزبائن.

GX 460

الجهة الأمامية من لكزس GX 460 حصلت على الحصة الأكبر من التعديلات حيث يبرز بشكل واضح تصميم شبكة التهوئة الأمامية الذي حصل على إعادة تصميم بشكل لافت للغاية يساعد في إثبات أن السيارة تحمل شعار لكزس بسهولة بجانب المصابيح الأمامية التي تخلت عن الدوائر بداخلها.

GX 460

جوانب لكزس GX 460 تتميز من خلال وجود أقواس العجلات الكبيرة التي يبلغ قياسها 19 بوصة كما يمكن ملاحظة وجود العتبة الجانبية التي تساعد على صعود ونزول الركاب من السيارة، يبرز في أعلى السقف سكك تثبيت الأمتعة التي نالت حصتها من إعادة التصميم خاصة أن هذه الفئة من السيارات يمكن أن يتم استعمالها لمن يريد السفر برا.

GX 460

الجهة الخلفية من لكزس GX 460 نالت تحسينات طفيفة مثل المصابيح الخلفية التي أصبحت أكثر شفافية وهو ما يوفر لها بعض التميز كما أن مخرج العادم أصبح أكثر لمعانا.

GX 460

ميكانيكيا تحتوي لكزس GX 460 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.6 ليتر، ينتج المحرك 301 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 446 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب مع وجود نسبة منخفضة في حال الحاجة لذلك.

GX 460

GX 460

عند الحديث عن سيارة دفع رباعي كاملة الحجم فإنه لا بد من توفير وسائل راحة ورفاهية لا تقل عن بقية المنافسين، تحتوي مقصورة لكزس GX 460 على العديد من منافذ USB في كافة صفوف المقاعد وأيضا إمكانية التحكم بحرارة المكيف في كافة صفوف المقاعد التي تستوعب الركاب بكل راحة.

أهم المقالات