مارس 28, 2022

لكزس تطرح إصدار خاص من أل سي هوكايدو مستوحى من البراكين

كشفت لكزس عن إصدار خاص من فئتين لسيارتها الأنيقة أل سي هوكايدو LC Hokkaido Edition بتصميم جذاب مستوحى من البراكين. ويأتي الإصدار الخاص من أل سي هوكايدو، ليقتصر على 40 سيارة، وليكمل سلسلة من الإصدارات المحدودة التي شهدتها العلامة التجارية منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2018، ومنها إصدار ريجاتا المستوحى من الأجواء الفاخرة للمراسي والطيران.

سيتم طرح 40 سيارة من طراز لكزس أل سي هوكايدو في أسواق أوروبا هذا العام. استوحت السيارة الجديدة اسمها من جزيرة هوكايدو اليابانية، حيث تعد موطنا لعدد لا يحصى من البراكين.

تتوفر السيارة بأربعة ألوان متميزة هى أحمر متوهج، أو سونيك بلاتيني، أو أبيض أو جرافيت. فيما زودت بمجموعة عجلات مقاس 21 بوصة تقترن بشكل رائع بالشبكة السوداء والمصابيح الأمامية LED.

تعتبر المصابيح الخلفية ذات لمسة فريدة من نوعها، كما يمكن طلب الطرازات القابلة للتحويل إما بسقف قماشي أحمر أو أسود. 

فيما تقدم علامة تويوتا للسيارات الفاخرة إصدار أل سي هوكايدو في تكوينات أل سي 500 أتش أو أل سي 500، باستخدام محرك بنزين V8 سعة 5.0 لتر ومحرك هجين V6 سعة 3.5 لتر، على التوالي.

في الداخل تم منح سيارة لكزس مزيج من التنجيد الجلدي الأسود/الوردي الداكن، فكما تقول لكزس ليعكس خلفية بركان هوكايدو. يتلقى جانب السائق من المقصورة مزيدا من الزخارف الحمراء، بينما يكتسب مقعد الراكب نظام ألوان سوداء أكثر هدوءًا.

إذا كانت إصدار هوكايدو لا يرضيك وتفضل تصميما رياضيا أكثر، فبإمكان لكزس أن تقدم لعملائها جناحا خلفيا خاصا لـطراز أل سي. سيعمل الجناح خفيف الوزن المصنوع من ألياف الكربون على تحسين ثبات السرعة العالية دون زيادة السحب. ويتم إنتاج القطعة المصنوعة يدويا بواسطة حرفيين “لكزس تاكومي”.

لكزس  أل سي هوكايدو

لم تذكر لكزس ما إذا كانت النسخة الخاصة ستطرح في الولايات المتحدة، لكن العملاء الأوروبيين سيكونون قادرين على شراء نسخة هوكايدو اعتبارا من أبريل 2022.

أهم المقالات