مارس 13, 2015

لشركة بورشه حصتها أيضا من معرض جنيف 2015

سطع هذا العام في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 نجم بورشه كايمن جي تي4 Cayman GT4 الجديدة كأول سيارة رياضية متقدمة الأداء ضمن عائلة بورشه جي تي GT ترتكز على طراز كايمن الكوبيه وسطي المحرك. وهي تسجّل إطلالتها الأولى بدويّ هائل، نظراً لاجتيازها الحلبة الشمالية في ’نوربورغرينغ‘ في غضون 7 دقائق و40 ثانية.

أما بالنسبة إلى طراز بورشه الجديد الثاني في جنيف والذي لقى رواجا، فهو عبارة عن سيارة استثنائية أخرى تُرسي معايير جديدة على حلبات السباق، وتؤكِّد التزام الشركة بتقديم سيارات رياضية متقدمة الأداء ذات صلة مميزة ووثيقة جداً بين القيادة على الحلبات والطرقات العامة.

تستعرض كايمن جي تي4 قدرة بورشه الاستثنائية على توفير ديناميكية قيادة متفوّقة في السيارات الرياضية وسطية المحرك، إذ تعتلي مرتبة القمة ضمن فئتها من دون منازع. وتختلف هذه السيارة الرياضية متقدمة الأداء عن غيرها من نسخات كايمن جذريا. فهي تحظى بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.8 ليترات مستمدّ من “911 كاريرا إس” 911 Carrera S بقوة 385 حصاناً.

كما أنّها الطراز الوحيد من كايمن الذي يولّد دفعاً سفلياً على المحوريْن الأمامي والخلفي، بفضل اعتماد جناح خلفي ومقدمة جديدة بالكامل مع عاكس هواء أمامي منخفض وفتحة عرضية إضافية أمام الغطاء الأمامي لإخراج الهواء. ويمتاز هيكل السيارة، الذي يتضمن أرضية أقرب إلى الطريق بمقدار 30 ملم ونظام مكابح هائل الحجم، بإعداد يتلاءم مع السباقات ومقوّمات مستقدمة من “911 جي تي3.

أهم المقالات