سبتمبر 20, 2022

لانسيا دلتا أنتجرال سترادال.. إصدار من 10 وحدات من الأيقونة الشهيرة بقوة 360 حصان

تصنف لانيسا دلتا أنتجرال Lancia Delta Integrale على أنها واحدة من أكثر السيارات الإيطالية شهرة على الإطلاق، فليس من المستغرب أن يقرر بعض الموالفين إعادة تصميمها وتحديثها بما يلائم عصر رائع من المنافسة.

لانسيا دلتا أنتجرال سترادال

كشفت شركة ماتورو كومبيتيشن كارز Maturo Competition Cars ومقرها هولندا عن أحدث طرازاتها لانيسا دلتا أتش أف أنتجرال، والتي أضافت لها عدد لا يحصى من التحديثات التقنية، واستخدام المواد الخام المتطورة في إعادة تصنيعها مع مراجعة العديد من عيوب السيارات الإيطالية في التسعينيات لتلافيها في الأصدار الجديد المعدل.

ويعتمد الطراز المعدل على المتغير ريستومود لانسيا دلتا أنتجرال سترادال عالي الأداء لسيارة المجموعة آيه A، التي فازت ببطولة العالم WRC للمصنعين في عامي 1990 و1991.

أراد الموالف الهولندي أن تظل روح السباق تسيطر كما هي على التصميم قدر الإمكان من الطراز الأصلي لتوفير تجربة قيادة مماثلة، ولكن مع زيادة الأداء من القوة والموثوقية والمكونات الأكثر فخامة.

أعلنت الشركة أنها ستطرح أصدار من 10 نماذج فقط من سيارة السباق الشهيرة، ولكل بناء، يقومون بتفكيك الهيكل، وأزالة الطلاء، ثم يتم بعد ذلك تركيب قفص ملفوف حسب الطلب، مع أكثر من 250 نقطة لحام موضعية في نقاط ضعف مختلفة لزيادة الصلابة. و بعد ذلك يتم طلاء كل شيء بطبقة أولية من الإيبوكسي قبل الطلاء النهائي لمقاومة الصدأ والتآكل.

منح الموالف لانيسا دلتا أنتجرال هيكل كامل من ألياف الكربون يتخلص من 50 كجم (أكثر من 110 رطلاً) مقارنة بسيارة المجموعة A الأصلية، على الرغم من التغييرات الخارجية الإضافية، والتي تشمل شفة أمامية أكثر وضوحا وجناح خلفي أكبر يمنحها مظهر أكثر جاذبية. تأتي السيارة بعجلات إيفو كورس مقاس 17 بوصة/ إنش خفيفة الوزن، والتي تساعد أيضا على تقليل الوزن الإجمالي.

تحت غطاء المحرك، تمت إعادة بناء المحرك القديم ذو الأربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 200 حصان لتحسين السرعة والتحكم.

على هذا النحو، يتم استبدال المكونات المتعددة بنظائر أخف وأقوى وأكثر دقة. يستخدم  المحرك الآن صندوق هواء من الكربون، وشاحن توربيني ومبرد داخلي أكبر، وحاقنات جديدة، وتسخير جديد، وصمامات أخف، بالإضافة إلى وحدة التحكم الإلكترونية المعاد برمجتها.

وفقًا لماتورو، فإن كل هذه الأشياء تهدف إلى زيادة قوة أداء السيارة إلى 360 حصان على الأقل (365 حصان) و500 نيوتن متر من عزم الدوران.

يأتي المحرك مقترن بعلبة تروس يدوية من 5 سرعات معاد تشكيلها. ويتوفر صندوق تروس اختياري ذو أرجل مع تروس مسننة كترقية. تم تحسين حزمة التعليق أيضا، حيث تم تجهيزها بأحدث ممتصات الصدمات القابلة للتعديل بأربعة أتجاهات.

بالانتقال إلى المقصورة الداخلية، أصبحت مقصورة لانيسا الآن مخصصة بالكامل، وتضم مقاعد دلو من الكربون مع أحزمة للتجمع ومقعد خلفي قابل للإزالة.

هناك أيضا لوحة تحكم مصممة خصيصا وعجلة قيادة أبارث رالي المعدلة. كما سيتمكن المشترين من الأختيار بين الكربون أو الألمنيوم المؤكسد أو الجلد أو الكانتارا كخامات لترقية المقصورة.

لم يتم الكشف عن سعر سيارة ريستومود لانسيا دلتا أنتجرال سترادال بعد ولكن بالنظر إلى أنه سيتم بناء عشر وحدات فقط، توقع تكلفة عالية.

أهم المقالات