أبريل 20, 2023

لانسيا تكشف عن مفهوم Pu + Ra HPE كوبيه كهربائية عالية الأداء

كشفت لانسيا Lancia للتو عن مفهوم “بو را أتش بي إي”  Pu + Ra HPE، مستهلًا موجة جديدة من الكهرباء، وتستوحي الكوبيه الكهربائية عالية الأداء الإلهام في التصميم من السيارات الشهيرة مثل لانسيا ستراتوس وبيتا وفلامينيا، بينما توفر لنا أيضًا نظرة على الشكل الذي قد تبدو عليه سيارات لانسيا في المستقبل.

يأتي اسم بو را “Pu + Ra” من لغة التصميم النقية والجذرية الجديدة للشركة، في حين أن أتش بي إي “HPE” تعني أداء كهربائي عالي “High Performance Electric”، وهي إشارة إلى بيتا أتش بي إي في السبعينيات.

المفهوم الكهربائي الجديد يشبه إلى حد كبيرلانسيا ستراتوس الأيقونية المستوحاة من مفهوم ستراتوس زيرو المجرد الذي جاء قبله، ويستمد بو را أتش بي إي تأثير التصميم من منحوتة بو را زيرو التي تم تقديمها في نوفمبر الماضي.

يقال إن توقيع الضوء ثلاثي الرؤوس في المقدمة هو إعادة تفسير للشبكة المميزة للعلامة التجارية ، ويمكن رؤية الزخرفة وهي تنتقل إلى أجزاء أخرى من السيارة مثل أغطية العجلات.

 الجزء الخلفي من السيارة، مع منحدر شديد الانحدار لغطاء صندوق السيارة والمصابيح الخلفية الدائرية، مستوحى بشكل مباشر من طراز ستراتوس. حتى لون طلاء المفهوم، وهو لون يسمى “الاخضر التقدمي”، يُقال إنه يمثل رؤية السيارة المستقبلية المستدامة بينما يُعد أيضًا نسخة حديثة من فلامينيا.

من المفترض أن يمنح التصميم الداخلي للسيارة الركاب “شعورًا بالمنزل”، وعلى هذا النحو، دخلت لانسيا في شراكة مع شركة الأثاث الإيطالية كاسينا لتصميم المقصورة، مستوحاة من التصميم الداخلي المعاصر بأشكاله البسيطة والمتدفقة، مع إحساس المنزل الإيطالي الكلاسيكي.

وتتضمن المقصورة بعض عناصر التصميم الرئيسية منها مقاعد مستوحاة من أحد الكراسي بذراعين الأكثر شهرة في كاسينا، وطاولة مستديرة وسجاد دائري، بالإضافة إلى مواد دافئة ومريحة مثل الخشب والصوف للمساعدة في إضفاء جو عام على “الشعور بالمنزل” .

تتميز المقصورة أيضًا بمجموعة من المواد المستدامة بما يتماشى مع روح المفهوم الصديقة للبيئة. المقاعد، على سبيل المثال، منجدة بمزيج مخملي بكميات قليلة من المعالجة الكيميائية، بينما الطاولة مصنوعة من أسيتات السليلوز الحيوي، وبطاقات الأبواب منتهية بمواد فريدة تجمع بين نفايات غبار الرخام والنسيج المعاد تدويره .

يستخدم بو را أتش بي إي المحرك والبطارية والتعليق والمكابح من سيارة يبسلون القادمة كأختبار لإثبات صحة النظام الأساسي، والذي يجب أن يثبت أنه واعد بالنظر إلى المواصفات النظرية.

تستهدف لانسيا مدى يزيد عن 700 كيلومتر (435 ميل)، ووقت شحن من صفر إلى 100 % يزيد قليلاً عن 10 دقائق، وأستهلاك طاقة أقل من 10 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر (62 ميلاً في الساعة).

 للمساعدة في هذه الأرقام الرائعة ، يتم دعم تصميم السيارة الإنسيابي من خلال مرايا رقمية منخفضة السحب وعجلات هوائية مع إطارات جود يير Goodyear المصممة خصيصا لهذه السيارة.

أخيرا، هناك واجهة مستخدم جديدة تهدف إلى إضفاء الطابع الشخصي على تجربة الطريق للسائقين والركاب على حد سواء من خلال التكيف الذكي لجو السيارة بناءً على الحالة المزاجية للركاب وعاداتهم.

يمكن ضبط وظائف الصوت والتحكم في المناخ والإضاءة في السيارة ببساطة عن طريق الضغط على زر أو نطق بضع كلمات، وذلك بفضل تقنيات متطورة وتجربة تنبؤية مخصصة.

ستظهر كل هذه الأنظمة لأول مرة في إنتاجها في يبسلون الجديدة، ثم تتوسع في النهاية لتشمل مركبات أخرى في مجموعة ستيلانتس، وتتطور لتلائم كل مركبة يتم تركيبها فيها بشكل أفضل.

يمثل مفهوم الكوبيه بداية إستراتيجية لانسيا للكهرباء، والتي ستبدأ مع سيارة يبسلون الجديدة في عام 2024، تليها عمليات الإطلاق الكهربائية فقط من عام 2026 فصاعدًا. بحلول عام 2028، ستصل سيارة دلتا الجديدة حيث تخطط شركة صناعة السيارات الإيطالية لبيع السيارات الكهربائية حصريا.

 

أهم المقالات