مارس 25, 2019

لامبورغيني السعودية تستعرض عضلاتها في معرض اكسس

قامت لامبورغيني السعودية بعرض احدث السيارات السوبر رياضية للعلامة التجارية متمثلة في طراز أورس الرياضي المتعدد الاستعمالات “URUS SSUV”  وطراز  وأفنتادور  ” Aventador SVJ ” الجديد، وذلك في الدورة الثانية عشرة للمعرض الدولي للسيارات الفاخرة اكسكس، والتي اقيمت في وقت سابق من هذا الشهر في فندق هيلتون جدة في المملكة العربية السعودية.

معرض اكسس هو المعرض الرائد في المنطقة والمكرس لعلامات السيارات الفاخرة، مما يجعل منه منصة مثالية لتقديم مجموعة حصرية من سيارات لامبورغيني التي تتميز بالأداء الذي لا مثيل له، والتصميم الرفيع مع لمسة مثيرة تستهدف العملاء المميزين.

وبهذه المناسبة تحدث وين بانوب، مدير العمليات لدى شركة ساماكو للسيارات، فقال: “سيارات لامبورغيني معروفة على مستوى العالم بأنها من أكثر السيارات تطورا، وهذه العلامة اهيلشرة لديها تقديرا واسعا في المملكة العربية بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام، لما تتميز به من عراقة وأناقة وتطور، فهي من أولى علامات السيارات التجارية الفاخرة التي ظهرت في أسواق المملكة”.

وأضاف: “على مدى السنوات عملت هذه العلامة على تعزيز موقعها في السوق وتحقيق حصة كبيرة في سوق السيارات الرياضية الفاخرة، ومع حصول شركة ساماكو على وكالتها الحصرية في السوق السعودي، حتى تضاعفت المبيعات بحيث تخطت العدد المخصص لنا، ولكن لعلاقتنا الممتازة مع الشركة الإيطالية، نحصل بين الحين والاخر على بعض الاستثناءات التي يستفيد منها المستهلك المحلي العاشق لسيارات لامبورغيني.”

مواصفات طراز اوروس من لامبورغيني السعودية

تعتبر سيارة اوروس، التي تم اطلاقها في عام 2018، أول سيارة رياضية SUV في العالم، وهي سيارة لامبورجيني أصيلة وتحمل الجينات الوراثية بشكل واضح جدا. وهي تعتبر فئة جديدة في قطاع السيارات الفاخرة، حيث وضعت معايير جديدة تتعلق بالقوة، وديناميكيات الأداء والقيادة، وتصميم غير مسبوق، وفخامة مترفة وقابليتها للاستخدام اليومي. وتتميز أوروس بأنها مصنعة بتقنيات خفة الوزن هي الأفضل في فئتها، مع الابتكار في التصميم والهندسة لضمان أفضل ديناميكيات القيادة، والكفاءة الرفيعة المستوى بشكل عام.

وقد تم تزويد السيارة بمحرك توربو مزدوج V8 بسعة 4.0 لتر مع سرعة تصل إلى 650 حصان عند 6.000 دورة في الدقيقة – بحد أقصى 6.800 دورة في الدقيقة، فضلاً عن 850 نانومتر من عزم الدوران الأقصى عند 2.250 دورة في الدقيقة. وتتسارع تلك السيارة من 0 – 100 كم / ساعة في 3.6 ثانية، ومن 0 –

لامبورغيني السعودية تستعرض عضلاتها في معرض اكسس200 كم / ساعة في 12.8 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 305 كم / ساعة.

طراز افينتادور

اما قمة سيارات لامبورغيني السوبر رياضية المزودة بمحرك  V12، فهو طراز  افينتادور ” Aventador SVJ “، الذي يمثل خلاصة التصميم  الإستثنائي والتكنولوجيات الرائدة والأداء اللانهائي ومتعة القيادة. هذا الطراز حامل رقم قياسي للسرعة على حلبة السباقات Nürburgring Nordschleife، حيث استطاع إكمال اللفة التي يبلغ طولها 20.6 كيلومتر في 6:44.97 دقائق. طراز افينتادور ” Aventador SVJ ”  مجهز بمحرك V12 ينتج 770 حصان وعزم دوران 720 نيوتن/متر وهو متصل بناقل سرعات أوتوماتيكي ذي  7 سرعات طراز ISR.

والسيارة مصممة لتحقق أداء عالى جداً، وتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال 2.8 ثانية مع سرعة قصوى قدرها 350 كم/الساعة. وقد تم اعتماد تصنيع 900 سيارة فقط من طراز  افينتادور  ” Aventador SVJ “، وهي تشكل خطوة اخرة الى المستقبل يحدد ملامح تطوير السيارات السوبر رياضية.

وتأتي الدورة الثانية عشر لمعرض “اكسس” الدولي  للسيارات الفاخرة (EXCS) وسط منافسة شديدة يشهدها قطاع السيارات الفاخرة في المملكة، ويعتبر هذا المعرض فرصة ذهبية لشركات السيارات الفاخرة ووكلائها في المملكة لاستعراض اخر الطرازات التي وصلت الى المملكة خلال العام، كما تعكس رغبتهم الحقيقية في الاستحواذ على اكبر شريحة من هذا القطاع الذي يتميز على الدوام بالنمو والتطور خلاف قطاعات السيارات الاخرى. حيث شهد قطاع السيارات الفاخرة نموا مميزا خلال العام مع ازدياد الطلب على هذه الفئة من السيارات.

وقد قام نادي مالكي سيارات لامبورغيني  بتنظيم زيارة لعدد من اعضاء النادي الى منصة لامبورغيني في المعرض الدولي للسيارات الفاخرة (اكسس)حيث شاركوا الزوار الحديث عن مميزات سيارات لامبورغيني التي لمسوها فعليا من خلال الاستعمال اليومي لهذه السيارات التي تعكس الشغف بالتميز.

أهم المقالات