يناير 06, 2019

لامبورجيني سينتيناريو التي تم بناؤها للإحتفال بمئوية ميلاد مؤسس الشركة

يدرك صانعي السيارات الإيطاليين جيدا أهمية المناسبات الخاصة التي يواجهونها، أفضل وسيلة لذلك هي انتاج سيارات بأعداد محدودة للغاية، من إحدى السيارات ذات الانتاج المحدود هي لامبورجيني سينتيناريو .

الغاية الرئيسية التي تم صنع لامبورجيني سينتيناريو لأجلها هي الاحتفال بمرور 100 عام على ولادة المؤسس فيروتشيو لامبورجيني والذي قام بتأسيس علامة السيارات المميزة حيث جاء ذلك بعد الرد المتعجرف للغاية من إنزو فيراري حيث أن أول طراز كان 350 GT، الغاية الأخرى هي استعراض القدرات التقنية التي تمتلكها علامة الثور الهائج وهو أمر طبيعي بالنظر لخبرة الشركة على ما يزيد عن 50 عام في تطوير السيارات ذات الأداء الخارق.

لامبورجيني سينتيناريو

كالعادة عندما تقوم لامبورجيني بانتاج سيارة ذات عدد محدود فإنها تستعين بالمكونات من سيارات الانتاج التجاري، على سبيل المثال طراز سيستو إليمنتو يستعين بالمكونات الميكانيكية من جالاردو والأمر ذاته ينطبق على ريفينتون الذي يستعين بالمحرك وعلبة التروس من طراز مورتشيلاجو، تستعين لامبورجيني سينتيناريو بالمكونات المكيانيكية من طراز أفنتادور SV وكذلك قاعدة العجلات المصنوعة من ألياف الكربون بالكامل.

لامبورجيني سينتيناريو

بالطبع تتميز لامبورجيني سينتيناريو من خلال التصميم الثوري والذي يتجلى من خلال المصابيح الأمامية الكبيرة الحجم وتتمتع بالزوايا الحادة، الجوانب تتميز بدورها من خلال فتحات التهوئة الكبيرة الحجم، الجهة الخلفية تحتوي على مصابيح رفيعة للغاية فيما تبرز الخطوط الحادة لمشتت الهواء الخلفي مما يعطيها مظهرا فريدا من نوعه يليق بسيارة من فئة الانتاج المحدود.

لامبورجيني سينتيناريو

تم الكشف عن لامبورجيني سينتيناريو خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019 حيث تم الإعلان عن بيع كامل العدد المقرر انتاجه وهو 20 كوبيه و20 رودستر قبل حتى الإعلان عنها بشكل رسمي.

لامبورجيني سينتيناريو

تحتوي لامبورجيني سينتيناريو على المحرك ذاته الموجود في طراز أفنتادور SV وهو مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر، ناتج القوة يبلغ 760 حصان كما أن عزم الدوران يصل لغاية 690 نيوتن.متر، يتميز هذا الطراز بأنه أخف بمقدار 55 كجم بالمقارنة مع أفنتادور القياسي.

لامبورجيني سينتيناريو

علبة التروس في لامبورجيني سينتيناريو هي شبه أوتوماتيكية من فئة ISR، تتكون من 7 نسب وثنائية الكلتش مما يوفر الأداء المرغوب كما أنها يمكن برمجتها وفقا لـ3 وضعيات : الأولى هي العادية لمن يريد القيادة المريحة فيما أن الوضعية الثانية هي الرياضية لمن يرغب بالمزيد من الإثارة أثناء القيادة، الوضعية الثالثة هي كورسا التي تبرز قدرات السيارة الحقيقية أثناء القيادة على الحلبات.

أهم المقالات