نوفمبر 21, 2017

أوتوموبيلي لامبورجيني تتبرع بسيارة هوراكان للبابا

كشفت شركة أوتوموبيلي لامبورجيني النقاب عن واحدة من إحدى نسخ سياراتها من نوع هوراكان RWD التي سوف يتم وضعها في مزاد علني من أجل التبرع بأرباح بيعها للجمعيات الخيرية وذلك بعد أن تبرعت بها الشركة لقداسة البابا فرانسيس.

وسيتم بيع السيارة بالمزاد العلني من قبل آر أم سوثبي في 12 مايو / أيار 2018 المقبل مع تحويل جميع العائدات المتبرع بها إلى الأب الأقدس الذي سيخصصها وفقا لذلك.

إعادة بناء سهل نينوى تحت رعاية المؤسسة البابوية “إيوتو ألا تشيزا تشي سوفر” (المعونة للكنيسة المحتاجة). والهدف من المشروع هو ضمان عودة المجتمع المسيحي إلى سهل نينوى في العراق من خلال إعادة بناء منازلهم، والصروح العامة وأماكن العبادة.

إن جماعة البابا يوحنا الثالث والعشرون، المكرسة لمساعدة النساء ضحايا الإتجار بالبشر وغير ذلك من الإنتهاكات في الذكرى العاشرة لإجازة الأب أوريستي بنزي والذكرى السنوية الخمسين (2018) لتأسيس جماعة “بروجيتو كاسا بابا فرانشيسكو” (مشروع بيت البابا فرانسيس).

وقد عملت جمعيتان إيطاليتان تضطلعان بأنشطة في أفريقيا بصفة رئيسية، وهما: جيكام، برئاسة الدكتور ماركو لانزيتا، و “Amici per il Centrafrica” (أصدقاء أفريقيا الوسطى)، لسنوات عديدة في المنطقة في إطار مبادرات مكرسة في المقام الأول لمساعدة المرأة والأطفال المحتاجين.

وتبرعت لامبورجيني هوراكان RWD إلى البابا تم إنشاؤها كتحية إجلال للفاتيكان، وأيضا بفضل الفكرة التي تروج لها وكالة ريبتايد، ميلان. وقد تحققت السيارة من قبل قسم التخصيص في لامبورجيني “أد بيرسونام”.

نموذج الإصدار الخاص هو تحية لألوان علم مدينة الفاتيكان، وقد تم طلاؤها في بيانوس مونوسيروس مع تصميمها من قبل  جيالو تيبيرينو مزينة إلى جانب ظل هوراكان.

أقيم حفل عرض السيارة في الفاتيكان بحضور البابا فرانسيس وستيفانو دومينيكالي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني. وقد انضم إليهم جزء من مجلس إدارة الشركة وإثنين من الفنيين الذين قاموا ببناء السيارة الخاصة هذه.

لامبورجيني ليست الأولى في عالم السيارات الإيطالية التي تقوم بأعمال خيرية, فقد سبقتها فيراري قبل ذلك حيث قامت خلال العام الماضي, وعلى إثر الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا بعرض سيارة لافيراري الكوبيه الأخيرة بين السيارات الـ500 التي قامت الشركة بإنتاجها وذلك لبيعها في المزاد العلني قبل RM سوثبي في دايتونا بيتش، بفلوريدا.

ورغم ان عملية لافيراري اقتصر فقط على 499 نموذج منذ البداية,إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة سيرجيو مارشيوني قد  أعلن خلال آب / أغسطس من العام الماضي بأن الوحدة التي تحمل الرقم الـ500 وهي الأخيرة سوف يتم إنتاجها من أجل القيام ببيعها للمساهمة في إعادة إعمار المناطق التي دمرتها حرمة الزلازل المدمرة التي ضربت البلاد وتحديداً وسط إيطاليا سنة 2016.

أهم المقالات