يوليو 28, 2018

لامبورجيني افنتادور SVJ تظهر امكانياتها

تسجيل توقيت مميز على حلبة نوربورينج هو انجاز يستحق أن تتباهى به أي شركة صانعة ، تمكنت لامبورجيني بتحطيم الرقم الذي أحرزته بورشه 911 GT2 RS  من خلال لامبورجيني افنتادور SVJ لاثبات أنها الأفضل في العالم ولا شيء يقف أمامها.

لامبورجيني أفنتادور ظهرت للعامة لأول مرة عام 2011 خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لاستلام الشعلة من طراز مورشيلاجو الذي أصلح قديم العهد، يوجد منها فئات ذات اصدار محدود منها اصدار الذكرى الخمسين لشركة لامبورجيني كما أنه يوجد طراز أفنتادور SV المفعم بالقوة الا أن أبرزها هو لامبورجيني افنتادور SVJ الذي لا يوجد الكثير من المعلومات عنه سوى أن الغاية منه تسجيل توقيت مميز على حلبة نوربورينج والتفوق على الرقم الذي أحرزته بورشه 911 GT2 RS والذي بلغ 6 دقائق و 47.3 ثانية.

لامبورجيني افنتادور SVJ

من خلال الفيديو القصير تظهر بعض امكانيات لامبورجيني افنتادور SVJ على حلبة نوربورينج حيث أنه حسب التصريحات التي أدلت بها شركة لامبورجيني أن سيارة أفنتادور SVJ ستتمتع بنسبة قوة للوزن مميزة الأمر الذي سيساعدها على تحقيق توقيتا جديدا لتتفوق على غريمتها بورشه 911 GT2 RS.

أحرف SVJ التي تظهر في تسمية لامبورجيني افنتادور SVJ تشير الى Superveloce Jota أي أنها خفيفة الوزن من خلال تجريدها من الزوائد غير الضرورية مثل نظام الصوت وتكييف الهواء علما أن البعض يعتبر صوت المحرك مقطوعة موسيقية بحد ذاته.

لامبورجيني افنتادور SVJ

تظهر لامبورجيني افنتادور SVJ بطلاء مموه أثناء قيامها بالدوران على حلبة نوربورينج الأسطورية لابعاد المتطفلين عنها واخفاء التفاصيل الدقيقة لحين الرغبة باظهارها علما أنها تتمتع بانسيابية لافتة تساعدها على اجتياز المقاطع المستقيمة في الحلبة بأقصى سرعة ممكنة.

لامبورجيني افنتادور SVJ

تمكنت لامبورجيني افنتادور SVJ من تسجيل توقيت بلغ 6 دقائق و 44.97 ثانية مما جعلها تتفوق على التوقيت الذي أحرزته بورشه 911 GT2 RS الذي بلغ 6 دقائق و 47.3 ثانية بفارق ثانيتين مما ساهم في اثبات الامكانيات التي تتحلى بها لامبورجيني أفنتادور SVJ سواء من ناحية الأداء أو الديناميكية المتفوقة على البقية.

لامبورجيني افنتادور SVJ

الأمر الطريف في الموضوع أن كلا من لامبورجيني افنتادور SVJ وبورشه بورشه 911 GT2 RS هما ضمن مجموعة فولكس واجن مما يجعل الأمر يبدو كالمانفسة بين الأشقاء لاثبات الأفضلية.

أهم المقالات