سبتمبر 19, 2018

لامبورجيني اسبادا فريدة من نوعها مزودة بمحرك V8 من شفروليه

سيارات لامبورجيني تمتاز بالأداء الذي لا يوجد له مثيل الا أن البعض يهوى القيام بأمور خارجة عن المألوف وهو ما قام به أحدهم عندما أقحم محرك V8 من شفروليه في بدن لامبورجيني اسبادا .

لامبورجيني اسبادا تم انتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1968-1978 بهدف تأمين سيارة كوبيه تتسع لأربعة أشخاص بالغين والتنقل بكل راحة وسلاسة الى أي مكان يرغبون به، تحتوي السيارة على محرك V12 بسعة 3.9 ليتر وينتج 345 حصان وهي للآن تعتبر قوة مميزة.

لامبورجيني اسبادا

قام أحد الأشخاص الذين لا يعرفون حدودا للجنون بتركيب محرك V8 من شفروليه على لامبورجيني اسبادا يعود تاريخ انتاجها لعام 1970، من أبرز العوامل التي ساعدت على ذلك هو حيز المحرك الكبير جدا مما ساعد في استيعاب محرك شفروليه بكل سهولة.

محرك شفروليه الـV8 هو GM 350 وهو محرك تم انتاجه في الفترة ما بين 1967-1985 كما أنه بسعة 5.7 ليتر الا أنه بفضل الحجم الصغير لكتلة المحرك تمكن من الدخول بكل سلاسة في المكان المخصص له في لامبورجيني اسبادا ، القوة التي ينتجها هذا المحرك تتراوح ما بين 140-370 حصان حسب ضبط اعدادات المحرك الا أنه بالطبع قام المالك برفع القوة لتحريك السيارة بسهولة، المحرك هو ذاته الذي توفر في الجيل الرابع من شفروليه كورفيت C4 في الدفعات الإنتاجية الأولى.

لامبورجيني اسبادا

من الخارج تتزين لامبورجيني اسبادا التي تحتوي على محرك V8 باللون الخمري كما أنه قام باضافة فتحة تهوئة كبيرة على غطاء المحرك من أجل دخول المزيد من الهواء للتبريد بشك أفضل الا أنه لم يقم بالمساس بباقي الشكل الخارجي لحسن الحظ.

المقصورة الداخلية لسيارة لامبورجيني اسبادا التي تحتوي على محرك V8 بقيت أيضا على حالها الا أن العدادات تعمل بكامل كفائتها وكأن شيئا لم يكن وهو أمر مميز عند تبديل المحرك بشكل كامل حيث أن هذه السيارات تتطلب عناية فائقة بسبب ندرة قطع الغيار والخوف من وضع قطع مقلدة مما يؤثر سلبا على السعر.

لامبورجيني اسبادا

من يرغب بشراء لامبورجيني اسبادا التي تحتوي على محرك V8 من شفروليه يجب عليه دفع مبلغ 50 ألف دولار وهو مبلغ معقول بالنظر الى سيارة كلاسيكية تحمل شعار الثور الهائج.

أهم المقالات