أكتوبر 30, 2019

لامبورجيني أوروس ST-X المخصصة للسباقات

عندما تم إطلاق طراز أوروس عام 2018 كان الهدف منه توفير سيارة تحمل شعار لامبورجيني قادرة على استيعاب 5 ركاب، لامبورجيني أوروس ST-X في المقابل هي للسباقات فقط.

سيثير حتما إطلاق لامبورجيني أوروس ST-X للمشاركة في سباقات السيارات من صانع واحد استغراب البعض بسبب الخطوة الجريئة التي قامت بها لامبورجيني وهي تخصيص سيارة متعددة الإستخدامات للمشاركة في السباقات.

أوروس ST-X

لا بد من إدخال التعديلات المطلوبة على لامبورجيني أوروس ST-X لملائمتها قوانين السباقات، أبرزها هو وجود القفص المقاوم للإنطباق ونظام إطفاء الحريق وخزان وقود من فئة FT3، يبلغ وزن السيارة 1649 كجم أي أنها أخف بفارق 25% عن النسخة الصالحة للسير على الطرقات العادية.

تتضمن التعديلات على لامبورجيني أوروس ST-X إعادة ضبط جهاز التعليق من أجل خفض الإرتفاع مما يساعد على زيادة التماسك عند اجتياز المنعطفات أو بلوغ سرعات مرتفعة.

أوروس ST-X

تحتوي لامبورجيني أوروس ST-X على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 641 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 850 نيوتن متر كما أن نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس مكونة من 7 نسب، بفضل تخفيف الوزن فإن ذلك من شأنه توفير أداء أفضل.

تتميز لامبورجيني أوروس ST-X من الخارج بسبب غطاء المحرك الأمامي الذي يحتوي على عدة فتحات صغيرة الحجم على الأطراف فيما أن الجهة الوسطية منها تحتوي على فتحة كبيرة الحجم مما يساعد في زيادة الطابع الشرس.

أوروس ST-X

جرى إعادة تصميم الصادم الأمامي في لامبورجيني أوروس ST-X من أجل توفير أكبر تدفق للهواء لحجرة المحرك من أجل تعزيز عملية التبريد خاصة أن المحرك أثناء التسابق يخضع للضغط لأقصى حدوده ولا بد من توفير التهوئة الملائمة له.

الجهة الجانبية من لامبورجيني أوروس ST-X تتميز بدورها من خلال وجود أقواس العجلات باللون الكربوني والعجلات التي تتزين باللون الأسود من الداخل واللون الأخضر على الطرف الخارجي لها كما أنها مغلفة بإطارات من بيريللي المخصصة للسباقات.

أبرز ما يمكن ملاحظته في الجهة الخلفية من لامبورجيني أوروس ST X الجناح الأسود الكبير والبارز مما يساعد في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل وأيضا يمكن ملاحظة المصابيح الخلفية باللون الداكن.

أهم المقالات