نوفمبر 18, 2018

لامبورجيني أفنتادور S بمواجهة تسلا موديل X في تحدي الإنطلاق المستقيم

تمكنت تسلا موديل X من التفوق من ناحية الأداء على كافة سيارات الدفع الرباعي في فئتها لكن هل تتمكن من التفوق على السيارات الخارقة مثل لامبورجيني أفنتادور S ؟

تمكنت تسلا موديل X سابقا من التفوق في تحدي انطلاق مستقيم رباعي الأطراف على لامبورجيني أوروس بجانب كل من مرسيدس-بنز G63 AMG ورينج روفر سبورت SVR والذي يمكنكم مشاهدته من خلال هذا الرابط، عند الحديث عن هزيمة لأحد طرازات الثور الهائج يستوجب ذلك الإستعانة بالطراز الأكثر شراسة للإنتقام المناسب وهو لامبورجيني أفنتادور S.

تحتوي لامبورجيني أفنتادور S على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر من فئة السحب العادي علما بأنه النسخة المحسنة من طراز أفنتادور، ناتج القوة يبلغ 740 حصان، علبة التروس مكونة من 7 نسب لكنها تحتوي على عدة وضعيات للقيادة بما يتناسب مع أسلوب السائق، أبرز ما يساعد السيارة في ترجيح كفتها هو فارق الوزن البالغ 453 كجم الذي يصب لصالحها.

تسلا موديل X التي تواجه لامبورجيني أفنتادور S هي طراز القمة P100D الذي يحتوي على زوج من المحركات الكهربائية على كلا محوري العجلات، ناتج القوة يبلغ 772 حصان إلا أن وزنها البالغ 2.5 طن يشكل عائقا أمام الطرف الآخر، أبرز الإيجابيات هي أنه لا حاجة لعلبة التروس التقليدية.

في التحدي الأول وهو الإنطلاق من السكون تمكنت لامبورجيني أفنتادور S من التفوق بفارق كبير بسبب أنها أخف وزنا بمقدار 453 كجم بالمقارنة مع تسلا موديل X حيث بلغ توقيت سيارة لامبورجيني 10.5 ثانية فيما أن تسلا احتاجت الى 11.3 ثانية لإجتياز مسافة ربع ميل، يؤكد ذلك أهمية الوزن في تحدي الإنطلاق المستقيم وخير مثال على ذلك هي ماكلارين F1 التي يبلغ وزنها 1100 كجم فقط.

التحدي الثاني كان سباق انطلاق من سرعة ثابتة 80 كم/س، تمكنت لامبورجيني أفنتادور S من التفوق به أيضا على تسلا موديل X على الرغم من أنها تفوقت قليلا في بداية التحدي.

التحدي الثالث والأخير كان أيضا الانطلاق من سرعة ثابتة لكنها أقل حيث بلغت 50 كم/س، تمكنت تسلا موديل X في البداية من التقدم لكن بسبب فارق الوزن الذي يصب لصالح لامبورجيني أفنتادور S مكنها من التغلب على الطرف الآخر.

أهم المقالات