يناير 22, 2020

لأول في مرة في أوروبا تظهر سيارة نيسان ليف نيسمو RC

على حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا كشفت شركة نيسان عن سيارة نيسان ليف نيسمو RC لأول مرة في القارة الأوروبية.

تم تصميم سيارة نسيان ليف نيسمو RC تلك السيارة الكهربائية بالاستعانة بألياف الكربون، وحافظت على وزنها المنخفض الذي يبلغ 1220 كيلو جراماً، وهو ما يجعلها مناسباً للقيادة ضمن حلبات السباق.

تعمل السيارة الجديدة وفق نظام الدفع الرباعي على كافة العجلات، مما يساعد على توجيه عزم الدوران نحو الإطارات بأقصى قوةً لتحقيق الأداء الأفضل قدر الإمكان عند المنعطفات.

بينما تم تثبيت المحولات الكهربائية والمحركات موزعةً في الطرف الأمامي والخلف وذلك للوصول إلى التوازن المثالي.

علماً أن نيسان أنشأت RC لتصبح قاعدة لاختبار التقنيات المستقبلية، وذلك لاستكشاف ما يمكن تحقيقه عبر استخدام محركين، مع نظام دفع رباعي.

حيث امتلكت السيارة قوةً تبلغ 322 حصان، وعزم دوران 640 نيوتن بالمتر، مما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 3.4 ثانيةً.

وقد قال مايكل كاركامو مدير نيسان موتورسبورت: “بالنسبة لشركة نيسان، فإن E تعني أنها سيارة كهربائية مثيرة، وبوضع هذه الفلسفة في الأذهان، أنشأنا سيارة ليف نيسمو RC، وهي سيارة تُظهر الجانب الممتع للمحركات الكهربائية، مما يرفع الإثارة التي تقدمها السيارات الكهربائية إلى مستوى جديد”.

وفي النهائية أحدثت سيارة إنتاجية كهربائية لنيسان هي سيارة ليف +E الطويلة النطاق، والتي تمتلك بطاريةً كبيرةً ذات قدرة 62 كيلو واط ساعي، ومحرك ذو قوة 217 حصان، ونطاق كهربائي نقي يقدر ب 363 كيلو متر لكل شحنة، أي أكثر ب 122 كيلو متر لكل شحنة من ليف الأساسية التي تمتلك بطاريةً بقدرة 40 كيلو واط ساعي.

أهم المقالات