نوفمبر 21, 2014

كيف وصلت موستانج 2015 إلى الطابق 112 من برج خليفة ؟

مقطع الفيديو التالي تم بثه بشكل حي ومباشر من الطابق 112 من ناطحة السحاب الأشهر “برج خليفة”، أطول بناء شيّده الإنسان في العالم. حيث تم الكشف عن طراز فورد موستانج الجديد أصفر اللون لعام 2015 بطريقة فريدة ومشوقة، عبر وضع علامة البوني الشهيرة على السيارة.

تم عرض الحدث في مختلف أنحاء العالم عبر موقع “يوتيوب”، فضلا عن قدوم نحو 10 آلاف شخص إلى منطقة وسط مدينة دبي التي تطلّ على نوافير “دبي فاونتن” ومنطقة البرج لحضور الحفل.

وتابع مشاهدو المقطع البصري الرائع الزاخر بالحركة والمتعة رحلة مشوقّة تحبس الأنفاس قطعها بطل الفيديو حيث بدأها على رأس سفح في أريزونا وهو يتلقى مكالمة هاتفية طارئة، ينطلق بعدها البطل مجهول الهوية على متن حصان ثم طائرة فسيارة وحوامة وأخيراً جيت سكي ليصل إلى دبي وليسلّم شعار البوني الأسطوري.

وخلال المشهد الأخير في الطابق 112 من “برج خليفة”، على ارتفاع 399 متراً (1300 قدم) عن سطح الأرض، يتمّ الكشف عن هوية بطل مقطع الفيديو، وهو بيل فورد نفسه، ابن حفيد هنري فورد، مؤسس الشركة.

الغريب في الأمر، كيف تم نقل السيارة إلى الطابق 112 ؟ إذ انطلق فريق من 6 مهندسين على متن رحلة تابعة لـ “طيران الإمارات”، ومعهم طراز موستانج الجديد، انطلاقاً من المقر العام العالمي لفورد في ديربورن بولاية متشيغن الأميركية وصولاً إلى دبي. وحالما وصلت السيارة، تمّ نقلها إلى قاعدة “برج خليفة” حيث تمّ تفكيكها بشكل دقيق للغاية إلى 6 أجزاء، كي يكون بالمقدور نقلها إلى الطابق 112 باستخدام مصاعد البرج، وهناك قام فريق المهندسين بإعادة تجميع الطراز خلال فترة قاربت 12 ساعة.

تجدر الإشارة إلى أن طراز موستانج 2015 يحتوي على باقة من التقنيات المساعدة للسائق أكثر تطوراً من تلك الموجودة في أي سيارة أخرى ضمن الفئة. ويتكامل التصميم الجديد الأملس بنسخته ذات السقف المتحرّك والثابت، مع أداء قوي عالي المستوى تقدّمه تشكيلة من المحرّكات المتاحة، بما فيها محرّك EcoBoost الجديد المزوّد بشاحن توربيني وبسعة 2.3 ليتر، مع نسخة قابلة للترقية بسعة 5.0 ليتر و8 أسطوانات باستطاعة حصانية تزيد عن 420 حصاناً.

أهم المقالات