ديسمبر 01, 2018

كيا سول الجديدة بالكامل لعام 2020

جرى الكشف عن كيا سول الجديدة بالكامل خاصة وأن الجيل الحالي بدأ في الانتاج منذ عام 2013، يحتوي الجيل الجديد على عدة ميزات منها أنها ستتوفر بالدفع الرباعي لبعض الأسواق.

خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات جرى الكشف عن كيا سول الجديدة بالكامل من أجل الاستمرار في المنافسة في سوق السيارات الصغيرة الحجم علما أن الانتاج سيبدأ من عام 2019 كطراز عام 2020.

كيا سول الجديدة بالكامل

أبرز ما يميز كيا سول الجديدة بالكامل هو أنها تتوفر بنمطين للتصميم : الأول هو GT-line وهو النمط الرياضي والذي يستهدف فئة الشباب الذين يحبون التمتع بهذا الطابع من خلال توفير عجلات بقياس 18 بوصة ومرايا سوداء لامعة وشارات GT على عدة نواحي.

كيا سول الجديدة بالكامل

النمط الثاني في كيا سول الجديدة هو X-line الذي يركز أكثر على الطابع العملاني الذي تتمتع به هذه السيارة وشبيها بعض الشيء بسيارات الدفع الرباعي.

كيا سول الجديدة بالكامل

من الخارج يمكن تمييز كيا سول الجديدة من خلال المصابيح الأمامية صغيرة الحجم، في نمط GT توجد الكشافات بتصميم رياضي فيما أن نظيرتها X-line  تتمتع بكشافات أكبر حجما، تشترك جميع الأنماط بالصادم الأمامي الذي يحتوي على فتحة تهوئة كبيرة الحجم لكن بتصميم مختلف حسب النمط.

كيا سول الجديدة بالكامل

مقصورة كيا سول الجديدة تتميز بتصميم عصري بالكامل، أبرز ما يميزها هي الشاشة التي تعمل باللمس قياس 10 بوصة والتي يمكن التحكم بالعديد من الوظائف مثل الراديو أو إجراء اتصال هاتفي من خلال تقنية البلوتوث أو تحديد الوجهة المرغوبة والتي تستطيع السيارة توصيل الركاب بكل راحة كما يمكن ربطها بنظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، يوجد خيار آخر وهو شاشة بقياس 8 بوصة.

كيا سول الجديدة بالكامل

من ضمن المميزات في مقصورة كيا سول الجديدة هي و الإضاءة المتغيرة الألوان حسب ما يرغب به السائق أو الركاب ويمكن اختيارها بما يتلائم مع مزاج الركاب.

كيا سول الجديدة بالكامل

تتوفر كيا سول الجديدة بمحرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر، في حال كان المحرك من فئة السحب العادي فإن ناتج القوة يبلغ 147 حصان وعزم دوران يصل لغاية 179 نيوتن.متر، في حال وجود شاحن تيربو فإن القوة ترتفع لغاية 201 حصان وعزم الدوران يصل لـ 264 نيوتن.متر.

كيا سول الجديدة بالكامل

علبة التروس في سول الجديدة إما يدوية مكونة من 6 نسب أو أتوماتيكية متغيرة من فئة CVT إلا أن المحرك المتصل بشاحن تيربو سيتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 7 نسب.

أهم المقالات