ديسمبر 18, 2020

كيا سورينتو بلج إن هايبرد الهجينة 2021.. الطراز الأقوى للصانع الكوري

تستعد كيا لطرح سيارة سورينتو بلج إن هايبرد الهجينة 2021، في الأسواق الأوروبية، باعتبارها الطراز الأقوى والأقل انبعاثاً لثاني أكسيد الكربون في المجموعة.

تستفيد كيا سورينتو الهجينة الموصولة بالكهرباء، من نفس مجموعة نقل الحركة الكهربائية مثل هيونداي توسان، مما يعني محرك بنزين T-GDI بقوة 177 حصاناً وسعة 1.6 ليتر، مزود بمحرك كهربائي بقوة 90 حصاناً، مدعومًا ببطارية 13.8 كيلو وات في الساعة.

كيا سورينتو بلج إن هايبرد الهجينة 2021

تم تصنيف الناتج المشترك عند 261 حصانًا و258 رطلًا من عزم الدوران، يتم إرساله إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

الأهم من ذلك، نظرًا لأن هذا هو نموذج هجين لديه مكونات إضافية، يجري تصنيف نطاق  EV حتى 35 ميلاً (57 كم) لكل WLTP ويطلق 38 جم/ كم من ثاني أكسيد الكربون.

كيا سورينتو بلج إن هايبرد الهجينة 2021

تدعي كيا أن سورينتو PHEV قادرة على تغطية ما يصل إلى 43 ميلاً (70 كلم) باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها، شرط أن تقود سيارتك في بيئة حضرية.

اجمع هذا مع خزان وقود سورينتو بسعة 67 ليترًا، ليكون نطاق القيادة الإجمالي، كافياً للسفر من لندن إلى نيس في فرنسا، دفعة واحدة (على الأرجح).

تعد كيا سورينتو الهجينة الموصولة بالكهرباء أيضاً أغلى طراز في النطاق، إذ تبدأ الأسعار في المملكة المتحدة من 60.743 دولاراً أميركياً.

كيا سورينتو بلج إن هايبرد الهجينة 2021

سيحصل العملاء الذين يمكنهم الآن تقديم طلب، على الاختيار بين ثلاثة مستويات متقاربة: 2 و3 و4.

يمكن أن ترتفع الأسعار إلى 71.678 دولاراً أميركياً، لمستوى القطع “4” ، في حال كنت تتساءل.

تأتي جميع طرازات كيا سورينتو بلج إن هايبرد Kia Sorento Plug-In Hybrid بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة ركاب.

كيا سورينتو بلج إن هايبرد الهجينة 2021

يوفر لك الطراز ‘2’ للمبتدئين ميزات، مثل مصابيح LED، ومجموعة من العجلات المعدنية مقاس 19 بوصة، وحزمة مظهر أسود، ومقاعد من القماش الأسود مع بطانة سقف باللون الرمادي الفاتح، وتكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة.

بالإضافة إلى مجموعة أجهزة رقمية مقاس 12.3 بوصة، ونظام معلومات ترفيهي مقاس 8.0 بوصة، مع Android Auto وApple CarPlay. وراديو DAB.

انتقل إلى الدرجة “3”، وستحصل على أكبر نظام معلومات ترفيهي مقاس 10.25 بوصة، مع خدمات كيا المتصلة بـ UVO، ونظام مساعد القيادة على الطرق السريعة، بجانب نظام تعليق هوائي خلفي ذاتي التسوية.

كيا سورينتو بلج إن هايبرد الهجينة 2021

الدرجة الرابعة التي تتصدر النطاق، هي تلك التي تأتي مع مقاعد من جلد نابا الأسود، مع فتحة سقف بانورامية، وشاشة رأسية، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة. ويتوفر فيها 12 نظام صوت Bose من بين ميزات أخرى.

يجري حالياً إنتاج سيارة كيا سورينتو الهجينة الجديدة في مصنع “Hwasung” لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية.

كيا سورينتو بلج إن هايبرد الهجينة 2021

أهم المقالات