مارس 25, 2021

كيا ستينجر 2022.. تحديثات تساهم في تحسين تجربة القيادة

تواصل سيارة “ستينجر” تطورها وتكريس مكانتها بصفتها السيارة الأبرز والأكثر تطوراً في شركة “كيا” مع ارتقائها الدائم بحدود التصميم والأداء والهندسة.

ومن المقرر أن يتم طرح سيارة “كيا ستينجر 2022” للبيع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول أواخر هذا العام ومطلع عام 2022.  

 كيا ستينجر 2022

وتمهد كيا ستينجر الطريق أمام باقي سياراتنا العصرية الديناميكية والتي تتضمن كذلك طرازي ’سورينتو” و ‘ K5‘ الحائزين على جوائز عديدة

سيدان بتصميم رياضي

 كيا ستينجر 2022

تم ابتكار سيارة “ستينجر” وفق تصميم يمتاز بروحه الحماسية وإحساسه الأمثل بالأبعاد، مع التحسينات التصميمية الدقيقة التي تركز على مظهر السيارة المتميز والمكرّس لتقديم الأداء الأفضل.  

 كيا ستينجر 2022

وسوف تزود  السيارة بشعار “كيا” الجديد الذي يظهر في مقدمتها على منتصف غطاء المحرك وعلى أغطية العجلات.

إلى جانب تعديلات عدة في التصميم الخارجي التي تشمل مصابيح LED أمامية قياسية مع علامة المصابيح النهارية DRL أو مصابيح LED نهارية أمامية تحمل علامة Stinger كميزة اختيارية.

 كيا ستينجر 2022

وهناك مصابيح LED قياسية خلفية مع ضوء خلفي يخطف الأنظار يمتد على طول الغطاء الخلفي للسيارة.  

ترقيات المقصورة

 كيا ستينجر 2022

وبدورها تساهم التحديثات الداخلية لسيارة “ستينجر” في تحسين تجربة القيادة الشهيرة التي تركز على السائق في المقام الأول؛ حيث يضفي البريق الأسود وتطعيمات الكروم لمعاناً ساحراً على لوحة العدادات.

 كيا ستينجر 2022

كما يضفي نمط الحياكة الحديث على أغطية الأبواب الداخلية لمسةً رائعة، لتنسجم مع إضاءة مصابيح LED التي تحيط بالمقصورة وتشمل باقة نابضة بالألوان تتيح للسائق اختيار تجربة القيادة المفضلة لديه.  

كيا ستينجر 2022

تهدف ستينجر 2022 إلى رفع مستوى الرهان في المنافسة ضد شركات السيارات الألمانية من خلال تصميم داخلي أكثر جاذبية.

كمعيار، تأتي ستينجر مزودة بشاشة عرض معلومات وترفيهية تعمل باللمس مقاس 10 بوصات قادرة على كل من Android Auto و Apple CarPlay.

كيا ستينجر 2022

توجد الشاشة أعلى لوحة القيادة التي تتميز بتصميم جديد من جلد نابا يعتمد على الطراز.

أصبحت الشاشة المركزية أمام السائق أكبر الآن، مع شاشة TFT مقاس 4.2 بوصة بشكل قياسي، أو شاشة مقاس 7 بوصات للسيارات التي تشتمل على شاشة الرؤية العمياء وشاشة وقوف السيارات ذات الرؤية المحيطية.

المحرك ومعدات السلامة

كيا ستينجر 2022

من المتوقع أن تصبح “ستينجر 2022” من طراز GT قريباً السيارة الأكثر جاذبية بين مثيلاتها لكونها قطعت أشواطاً طويلة بعيداً عن التعريف التقليدي لـ “النموذج الأولي”.

وتم تزويد السيارة بمحرك من أربعة أسطوانات مع شاحن توربيني وبسعة 2,5 ليتر والذي يمدها بقوة 300 حصان، مع إمكانية الانطلاق من 0 – 60 ميلاً في الساعة في غضون 5,2 ثوان.  

ويوفر طرازGT twin-turbo V6  أداءً أقوى مع محرك من 6 أسطوانات وبسعة 3,3 ليتر مع شاحن توربيني والذي تم دمجه بحرفية عالية مع نظام عادم متغير لتعزيز الصوت الهادر الذي يميز سيارة “ستينجر” ليؤكد  تفوقها على باقي السيارات عالية الأداء. 

كيا ستينجر 2022

يمكنك الحصول على تجنب الاصطدام، والتنبيه عبر حركة المرور، والتحكم الذكي في السير الذي يستخدم نظام الملاحة لخفض السرعة عند المنعطفات، ومساعدة المسار، ومساعدة القيادة على الطرق السريعة.

أهم المقالات