أبريل 14, 2022

كيا تيلورايد الجديدة تظهر بإمكانيات أكثر وتقنية محسّنة لاقتحام الطرقات الوعرة

بعد ثلاث سنوات من ظهورها على الساحة كواحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف التي عليها طلب والحائزة على جوائز في الولايات المتحدة، عادت كيا تيلورايد بمجموعة من التحسينات التي تبني على نجاح النسخة الأصلية.

لم تجتذب تيلورايد أكثر من 75 في المائة فقط من مشتريها كجدد لعائلة كيا، ولكن بسبب رضا العملاء المرتفع، حيث يتمتع مالكو تيلورايد بأكبر قدر من الولاء للعلامة التجارية لأي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم عند رغبتهم في العودة وشراء سيارة أخرى. فالسيارة تيلورايد الكبيرة ذات العزم الشديد، جاهزة أكثر من أي وقت مضى لجميع أنواع المغامرات بدءا من الرحلات البرية العائلية عبر البلاد إلى الرحلات الاستكشافية على الطرق الوعرة.

التصميم

لطالما كانت تيلورايد أيقونة لافتة للنظر منذ البداية. مع الاحتفاظ بمظهرها الجريء والمتطور ، خضعت تيلورايد لإعادة التصميم الخارجي للحصول على مظهر أكثر متانة وصقلًا في طراز العام الجديد: تصميم المصابيح الرأسية المنقح (معيار LED) ومصابيح الضباب المتوفرة. مصدات وشبك أمامي جديد. المصابيح الخلفية محسنة. واجهة خلفية جديدة ذات تدرجات. زخارف محسنة للأبواب السفلية / العتبات الجانبية. تصميمات عجلات جديدة لكل تقليم. ثلاثة ألوان خارجية جديدة. لون البحيرة الزرقاء في منتصف الليل. لون شفق الفجر الأحمر. الغابة الخضراء.

كما كان من قبل، يجسد التصميم الداخلي لتيلورايد إحساسًا بالاستكشاف الراقي في بيئة فسيحة من ثلاثة صفوف تتسع لثمانية ركاب مع صالون رائد في فئتها.

تتضمن التحديثات الجديدة المدروسة ما يلي: شاشات عرض انسيابية وسلسة مزدوجة مقاس 12.3 بوصة – لوحة عدادات (متوفرة) ونظام ملاحة. إعادة تصميم لوحة العدادات مع لوحات تريم معدلة وفتحات التهوية والتكييف. إعادة تصميم عجلة القيادة. ألوان داخلية جديدة.

تقدم كيا مستويين جديدين من طراز تيلورايد الجديد X-Line و  X-Pro جاهزان للمغامرة:

كيا تيلورايد

تقدم تيلورايد الجديدة مستويين جديدين من التحسينات – X-Line و X-Pro – لمالكي سيارات كيا الذين يختارون الخروج عن المسار المعتاد بين الحين والآخر. يقدم كلا الطرازين بنظام الدفع الرباعي قائمة من الترقيات والتحسينات الحصرية على حواف تيلورايد الجديدة. كما هو موضح أدناه، فإن طراز X-Pro يبني على طراز X-Line. علاوة على ذلك ، يحل طراز X-Line محل إصدار  تيلورايد Nightfall السابق.

تتمتع كيا تيلورايد أكس لاين من الخارج بتصميم فريد لشبكة المبرد، وقضبان سقف مميزة، ومقابض أبواب بلون الهيكل، وعجلات قياس 20 إنش حصرية، وشارة “X-Line”. بينما زودت تيلورايد أكس برو بالإضافة إلى ميزات أكس لاين المذكورة، بعجلات سوداء حصرية قياس 18 بوصة وإطارات لجميع التضاريس قياس 18 بوصة (كونتيننتال)

قوة وقدرة لا مثيل لها

تواصل تيلورايد الجديدة تقديم تجربة ذات قدرة وإلهام بالثقة للسائق والركاب على حدٍ سواء، حيث تظل العناصر الميكانيكية الرئيسية دون تغيير تقريبًا، مما يتيح قيادة وأداء مميز للسيارة الرياضية: دورة المحرك Atkinson LAMBDA II سعة 3.8 لتر V6 GDI ينتج 291 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة و 262 رطل-قدم من عزم الدوران عند 5200 دورة في الدقيقة، ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، تعليق مستقل بأربع عجلات، هيكل جسم صلب بسبب الهيكل الأحادي المكون من 59.4 بالمائة من الفولاذ المتطور عالي القوة.

ويتوفر نظام تعليق خلفي ذاتي. يتم معايرة ارتفاع الركوب تلقائيًا اعتمادًا على حمولة السيارة لتحسين التحكم والاستقرار، والاختيار من بين أربعة أوضاع للقيادة – ذكية ، وبيئية ، ورياضية ، والمريحة- يستخدم كل منها إعدادات مختلفة لمجموعة نقل الحركة، ونظام الدفع، وتخطيط جهود التوجيه لتوفير تجربة القيادة المرغوبة. بالإضافة إلى أوضاع القيادة الأربعة العادية، في السيارات المجهزة بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD)، يمكن للسائقين الاختيار من بين وضعين مختلفين، “Snow” و “AWD Lock” لظروف قيادة محددة.

ونظام الدفع الرباعي النشط المتوفر عند الطلب يساعد على تحسين أداء القيادة من خلال التوزيع الفعال لعزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية حسب ظروف الطريق ومدخلات السائق. يستخدم النظام اقتران الدفع الرباعي الكهروهيدروليكي لتنشيط القابض متعدد الألواح بدقة ، وإعادة توزيع كمية الطاقة المنقولة إلى العجلات الأمامية والخلفية باستمرار.

أثناء القيادة العادية ، يتم توزيع الطاقة وفقًا لوضع القيادة المحدد. يمكن للوضعين “البيئي” و “المريح” توفير ما يصل إلى 20 إلى 35 بالمائة من القوة للعجلات الخلفية، على التوالي. يمكن أن توفر أوضاع “الرياضي” و “الذكي” و “الجليد” ما يصل إلى 50 بالمائة من القوة إلى العجلات الخلفية.

يوفر وضع الدفع الرباعي “AWD Lock” الطاقة بالتساوي لجميع العجلات الأربع. القطر القياسي يصل إلى 5000 رطل (5500 رطل لسيارة X-Pro).

فضلا عن العديد من الميزات القياسية المتقدمة لتجنب الأصطدام ومساعدة السلامة بما في ذلك المساعدة المتوفرة للقيادة على الطرقات السريعة 2 مع إمكانية التدريب العملي شبه المستقلة وتقنية التغيير التلقائي للمسار

كيا تيلورايد

 

أهم المقالات