يونيو 16, 2015

كيا تطلق علامتها في المكسيك.. وتتحضر لبدء الإنتاج الشامل !

أطلقت شركة “كيا موتورز” رسمياً العلامة التجارية “كيا” في المكسيك خلال احتفال أقيم بمدينة مكسيكو سيتي. وحضر الحفل ما يقرب من 250 شخصاً من بينهم مسؤولون حكوميون، وإعلاميون وشخصيات بارزة في مجال صناعة السيارات، حيث شهدوا استقبال علامة تجارية جديدة إلى السوق المحلية للسيارات وبداية حقبة جديدة من توسع شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية على المستوى العالمي.

الشركة التي تأتي في المرتبة التاسعة بين أكبر الشركات المصنعة للسيارات، ستبدأ عملية البيع بالتجزئة من خلال 21 وكيلاً في 10 مدن كبيرة على مستوى المكسيك في 1 يوليو 2015. وستطرح الشركة في البداية للجمهور المكسيكي ثلاثة طرز مستوردة هي: فورتي (“سيراتو” أو “كيه 3” في بعض الأسواق) سيدان، وسبورتاج السيارة كروس أوفر المدمجة، وسورنتو الكروس أوفر المدمجة المتوسطة الحجم، على أن تنضم سيارة أوبتيما المتوسطة الحجم الجديدة إلى المجموعة في نوفمبر 2015.

كما أكدت الشركة أن جميع سيارات كيا التي تباع في المكسيك سوف يسري عليها ضمان من الشركة المُصنعة لمدة 7 سنوات/مسافة 150,000 كيلو متر وهو الأفضل من نوعه في مجال السيارات.

وأعلنت الشركة أن شبكة الوكلاء الوطنيين ستستمر في الاتساع، ومن المتوقع أن ينضم إليها 26 وكيلاً آخرون بحلول شهر يناير 2016، ويصل العدد الإجمالي للوكلاء الذين يخدمون العملاء إلى 65 وكيلاً بحلول عام 2017. وتتسم جميع وكالات كيا في المكسيك باعتمادها تصميم “المكعب الأحمر” المميز للعلامة التجارية.

في هذه الأثناء، تم الانتهاء من 50 بالمئة من إنشاء أول مؤسسة صناعية تابعة لكيا في المكسيك، وتحديداً في بيسكيريا، بنويفو ليون (بالقرب من مونتيري). ومن المخطط لهذه المؤسسة المتطورة – التي تبلغ تكلفتها مليار دولار أميركي – أن تبدأ في الإنتاج الشامل في منتصف 2016.

وبدأت العمليات الإنشائية في شهر أكتوبر من العام الماضي، ومن المتوقع أن تنتهي في ديسمبر من هذا العام. وسوف تدخل هذه المؤسسة الصناعية – التي من المخطط أن تبلغ سعتها الإنتاجية 300 ألف وحدة- بعد ذلك مرحلة من إنتاج تجريبي تستمر لمدة خمسة أشهر للتحقق النهائي من الجودة قبل خروج أول سيارة منها للعملاء.

وتعتبر سيارة السيدان المحبوبة “فورتي”، هي أول سيارة سوف ينتجها مصنع “كيا موتورز” بالمكسيك، على أن تضاف طرز أخرى، لم يتم التأكيد عليها، من سيارات “كيا” المدمجة إلى خط الإنتاج المحلي. وإلى جانب تزويد الأسواق المحلية داخل المكسيك، سوف يتم تصدير السيارات التي ينتجها المصنع إلى عدد من الدول الأخرى في المنطقة، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية وأسواق أخرى في دول أمريكا اللاتينية.

وسوف ترتفع السعة الإنتاجية العالمية لشركة كيا إلى 3.37 ملايين سيارة مع بداية عمل المصنع. وسوف يوفر هذا المصنع عدداً كبيراً من فرص العمل، حيث سيتم تشغيل 3,000 عامل من قبل كيا موتورز المكسيك مباشرةً، إضافة إلى حوالي 7,000 فرصة عمل أخرى لدى شركات التوريد بحلول عام 2017.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات