يوليو 24, 2022

كيا أكسيد 2022 المحسّنة تحصل على تقنية هجينة خفيفة وفئة جي تي لاين

كشفت كيا عن حزمة تحديثات لسيارة أكسيد XCeed 2022، والتي تشمل التصميم، وتوسيع تقنيتها الهجينة المعتدلة وإضافة مستوى جي تي لاين GT-Line الأكثر قوة ويتصدر النطاق.

اكتسبت كيا أكسيد واجهة أكثر عدوانية بفضل تصميم مصابيح LED الجديدة والمصدات بالإضافة إلى الشبكة الضيقة التي تمنحها مظهرا أكثر جاذبية قليلاً، كما تمنح مصابيح LED الجديدة في الخلف جاذبية لا سيما مع الناشر الأسود اللامع والعجلات الأختيارية مقاس 18 بوصة/ إنش التي لن تجدها في أي طراز أكسيد آخر.

تخلت أكسيد أيضا عن شارتها القديمة الخاصة بغطاء محرك السيارة و تحمل الأحرف كيا التي توضح أسم العلامة التجارية، تماما على غرار طرازي سيد وبروسيد عندما خضعت للتحديثات العام الماضي.

إلا أن طراز أكسيد جي تي لاين الجديد يذهب إلى أبعد من ذلك، مع تصميم إطار شبكي أقل نحافة وفتحات هواء أكثر وضوحا في المقدمة، مع عجلات فريدة مقاس 18 بوصة تحت الأقواس ومصابيح LED سداسية ومشتت لون الهيكل في الخلف. هناك المزيد من التغييرات الخاصة بسيارة جي تي  بالداخل، بما في ذلك عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة، وبطانة السقف السوداء، وناقل الحركة من الجلد المثقب، ومقاعد جي تي لاين الرياضية.

تحصل جي تي لاين على مستوى من على قوة إضافية  تتصدر خيارات القوة لبقية تشكيلة أكسيد، المزودة بمحرك تي جي دي آي T-GDi رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليترا بقوة 158 حصان (160 حصان)، إذ زودت كيا أكسيد جي تي لاين الجديدة بمحرك سعة 1.6 ليتر قوة 201 حصان (204 حصان)، و(265 نيوتن متر)، مقترنا بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات لدفع العجلات الأمامية. المحرك الأكبر يدفع السيارة للأنطلاق من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 7.5 ثانية.

توفر كيا الآن محرك تي جي دي آي T-GDI بسعة 1.0 ليتر بقوة 118 حصان (120 حصان) و(172 نيوتن متر) مزود بتقنية هجينة خفيفة، ومحرك هجين خفيف سعة 1.6 ليتر ديزل يولد قوة 134 حصان (136 حصانًا) و320 نيوتن متر من عزم الدوران إذا قمت بإقرانه مع ناقل حركة ذي سبع سرعات.

انتقل إلى الإصدار اليدوي ذي الست سرعات من محرك الديزل الهجين الخفيف وستفقد 40 نيوتن متر من عزم الدوران، لكنك تحصل على دليل iMT من كيا الذي يتميز بقابض يتم التحكم فيه إلكترونيا يسمح للسيارة بالأنتقال بسرعات تصل إلى (125 كم / ساعة) مع توفير الوقود.

كانت قد طرحت كيا خلال العام الجاري، أيضا خيارا هجينا كاملا وتجمع بين محرك احتراق سعة 1.6 ليتر ومحرك كهربائي، وترسل قوة 139 حصان (141 حصان) و265 نيوتن مترا من عزم الدوران إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة ثنائي القابض بست سرعات. بينما زودت الفئة الهجبنة ببطارية صغيرة إلى حد ما بقدرة 8.9 كيلو واط في الساعة، لذلك تم تصنيفها على أنها تقنية هجينة خفيفة تمنح مدى عند (48 كم) وفق دورة، لكن كيا تقول أنها يمكن أن تعطي حوالي (60 كم) من القيادة الخالية من الأنبعاثات في المدينة.

فيما تقتصر التغييرات الداخلية في الغالب على التحسينات في تقنيات الأتصال، بإضافة أحدث إصدار من كيا كونيكت والذي يوفر تكامل تقويم جوجل وآبل ويسمح للسائقين بالتخطيط للرحلات مسبقا وإرسال بيانات التنقل إلى السيارة من هواتفهم الذكية أو أستخدام هواتفهم الذكية لتحديد موقع سياراتهم إذا نسوا المكان الذي تركوه فيه في موقف سيارات ضخم طويل الأمد في المطار على سبيل المثال ويمكنك أيضا الحصول على منافذ شحن USB-C للركاب في الأمام والخلف.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

أهم المقالات