سبتمبر 13, 2021

كوبرا تافاسكان إكستريم إي كونسبت.. سيارة السباق الكهربائية للطرقات الوعرة

تم الكشف عن سيارة كوبرا تافاسكان إكستريم إي كونسبت Cupra Tavascan Extreme E Concept في معرض موبيليتي آي إيه إيه بميونيخ IAA Mobility 2021.

السيارة الكهربائية بالكامل هي نتاج تعاون مع إيه بي تي سبورت لاين ABT Sportsline، وستظهر لأول مرة في سلسلة سباقات إكستريم إي Extreme E على الطرقات الوعرة في المستقبل القريب.

 كوبرا تافاسكان إكستريم إي كونسبت

يعاين مفهوم تافاسكان Tavascan عمليات التصنيع المستدامة، حيث يستخدم المهندسون المواد الطبيعية في بنائه. بدلاً من استخدام ألياف الكربون الموجودة بشكل شائع في سيارات السباق خفيفة الوزن، يستخدم مفهوم إكستريم إي Extreme E ألياف الكتان من نبات الكتان. تقول كوبرا إنها تقنية يمكن تكييفها بسهولة مع مركبات الإنتاج، دون مقايضة.

تم إنشاء المفهوم من عدة أجزاء مطبوعة ثلاثية الأبعاد أيضًا، والتي تتضمن إطار السيارة. باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، يقال إن مهلة الشركة المصنعة لقطع الغيار تنخفض بشكل كبير. فائدة أخرى هي أنه يمكن تعديل المكونات بسرعة دون الحاجة إلى أدوات مرهقة ومكلفة.

 كوبرا تافاسكان إكستريم إي كونسبت

يتم تشغيل مفهوم تافاسكان من خلال بطارية مثبتة في الخلف بقدرة 54 كيلو وات في الساعة، ويمكن أن يتسارع المفهوم من 0-62 ميل في الساعة (0-100 كم/ ساعة) في حوالي 4 ثوانٍ.

لقد تم بناؤه بالشراكة مع ABT Sportsline، والتي كانت موردًا رئيسيًا لسباق فورمولا إي، بالإضافة إلى إدخال فريق أودي سبورت في السلسلة الكهربائية.

 كوبرا تافاسكان إكستريم إي كونسبت

تعتبر كوبرا تافاسكان إكستريم إي كونسبت هو التطور التالي لسيارة السباق الكهربائية بالكامل على الطرقات الوعرة مع المزيد من Cupra DNA وتصميم يلمح إلى الاتجاه المستقبلي للعلامة التجارية. وقال رئيس التطوير التقني في CUPRA Racing Xavi Serra ، إنه يوفر أيضًا تقدمًا تقنيًا أيضًا.

يُقال أيضًا إن المفهوم نفسه لمعاينة سيارة تافاسكان الكهربائية القادمة، والتي تم إعدادها للإنتاج في وقت ما في عام 2024.

استنادًا إلى منصة MEB التابعة لمجموعة فولكس واجن، لن تشارك Tavascan التي تسير على الطريق سوى القليل مع هذا المفهوم ميكانيكيًا، ومع ذلك، فإن عناصر التصميم قد نقل من مكان لمكان.

 كوبرا تافاسكان إكستريم إي كونسبت

ستزود مفهوم تافاسكان كونسبت Tavascan Concept السابق محركين كهربائيين في المقدمة والآخر في الخلف، بإجمالي خرج النظام البالغ 302 حصانًا.

قد يهمك أيضاً: بوغاتي شيرون بور سبورت 2021 ذات اداء خيالي

أهم المقالات