ديسمبر 02, 2018

كلوب سبورت توفر حزمة جديدة لبورشه 911 GT2 RS لمزيد من الحماية

بورشه 911 GT2 RS هي من السيارات المخصصة للقيادة على الحلبات كما وأنها توفر أداء مميز بفضل تخفيف وزنها بشكل لافت، تتوفر هذه السيارة حاليا بحزمة كلوب سبورت التي تتضمن فقص مقاوم للإنطباق للمزيد من الحماية أثناء القيادة على الحلبات.

من أبرز ما يتوفر في حزمة كلوب سبورت في بورشه 911 GT2 RS هي أيضا مطفأة حريق وأيضا حزام أمان مكون من 6 نقاط للتثبيت باللون الأحمر وأيضا مفتاح خاص للتحكم بالبطارية بجانب طبعا القفص المقاوم للإنطباق الذي يوجد خلف مقاعد الركاب، جميع هذه المواصفات تساعد في الحصول على الموافقة من الإتحاد الدولي للسيارات “FIA” من أجل المشاركة في أي بطولة.

حزمة كلوب سبورت في بورشه 911 GT2 RS

ما يميز حزمة كلوب سبورت في بورشه 911 GT2 RS أنها مجانية إلا أنها متوفرة فقط للأسواق الأوروبية دونا عن أي سوق آخر، السبب في ذلك أن سعر السيارة ذاتها يفوق 250 ألف دولار وبالتالي من المفيد أن يشعر من قام بدفع مبلغ مماثل بوجود حزمة مجانية لسيارته الباهظة الثمن.

حزمة كلوب سبورت هي بالطبع من إحدى العوامل التي تميز بورشه 911 GT2 RS، العامل الآخر هو محركها المكون من 6 إسطوانات منبطحة بسعة 3.8 ليتر مع زوج من شواحن التيربو مما يعمل على انتاج 720 حصان كما أن علبة التروس هي أوتوماتيكية من 7 نسب قابلة للتعشيق يدويا من خلال زوج من المقابض خلف المقود.

حزمة كلوب سبورت في بورشه 911 GT2 RS

تأتي حزمة كلوب سبورت في بورشه 911 GT2 RS كأحد التجهيزات الإختيارية لمن يريد المشاركة في أي سباق ينظمه الإتحاد الدولي للسيارات الذي يشترط بدوره على توفير تجهيزات السلامة مثل القفص المقاوم للإنطباق وحزام الأمان سداسي النقاط.

من ضمن العوامل الأخرى التي تساعد على تميز بورشه 911 GT2 RS بجانب حزمة كلوب سبورت هي العدد المحدود التي تتوفر به السيارة بواقع 1000 وحدة فقط كما أنه تم بيع جميع النسخ قبل سلوكها الإنتاج لمن قام بطلب الشراء المسبق، قام أحد الأشخاص الذي يريد الحصول على هذه السيارة بأي وسيلة بعرض جزيرة يملكها بالقرب من سواحل ولاية فلوريدا للمبادلة مع هذه السيارة.

حزمة كلوب سبورت في بورشه 911 GT2 RS

بدأت تسمية GT2 تظهر على بورشه 911 منذ فئة 993 إلا أنها توفرت بعدد محدود جدا كما أنها تندفع فقط بالعجلات الخلفية واستمرت على ذات النهج مع فئات 996 و 997 و991 كما أنها تمثل طراز القمة كذلك وبالتالي توفر حزمة كلوب سبورت هو أمر يزيد من تميز السيارة علما أن أغلب من يشتريها من أجل القيام بالقيادة على الحلبات واجتياز المنعطفات بسهولة ودون أي عناء يذكر.

تسمية كلوب سبورت تشير عادة إلى توفير حزمة تؤهل السيارة للمشاركة في أي بطولة يقوم الإتحاد الدولي للسيارات بتنظيمها.  

أهم المقالات