يناير 16, 2017

كثافة الاستدعاءات تكلّف تاكاتا للوسائد الهوائية مليار دولار أميركي!

أدت قضية فشل وسائد تاكاتا الهوائية إلى إستدعاء ملايين السيارات حول العالم، وقد إرتبط هذا الفشل بـ16 حالة وفاة في حوادث سير لم تستطع هذه الوسائد إنقاذ حياة الناس الذين كانوا يقودون سياراتهم بينما كانوا يفترضون أن نظام الحماية الذي كان يجب أن تؤمنه هذه الوسائد هو موضع ثقة.

ومن المتوقع أن تقر الشركة بأنها مذنبة في ارتكاب فعل جنائي كجزء من تسوية المليار دولار مع وزارة العدل الأمريكية.

ويشمل هذا المبلغ الضخم غرامة جنائية وصلت إلى 25 مليون دولار، 125 مليون دولار كتعويضات للضحايا و850 مليون دولار كتعويض لشركات صناعة السيارات الذين تكبدوا خسائر هائلة بسبب الإستدعاءات وسحب السيارات.

في الوسائد الهوائية موضوع المشكلة، قد ينفجر النافخ بقوة كبيرة، ويقوم بإطلاق شظايا معدنية على ركاب السيارة بدلاً من حمايتهم.

كما أن التسوية سوف تؤدي أيضا إلى وضع مراقب مستقل من تاكاتا، والذي بإمكانه أن يساعد الشركة للحصول على دعم مالي من أحد المستثمرين لمساعدة تاكاتا في إعادة هيكلة ودفع الالتزامات الضخمة نتيجة لاستدعاء وسائدها الهوائية.

ومن المتوقع أن يتم إتهام تاكاتا بالإحتيال، أو بتقديم بيانات إختبار كاذبة للمشرعين في الولايات المتحدة. وليست هذه أول تسوية لتاكاتا مع مسؤولين عن سلامة السيارات الأميركية. ففي عام 2015، وصلت الشركة إلى تسوية منفصلة بلغت 70 مليون دولار واعترفت أنها كانت على بينة من وجود خلل في منافخ وسائدها الهوائية ولكنها لم تصدر استدعاء في الوقت المناسب.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

مفهوم كرايسلر بورتال.. ميني كهربائية بالكامل لجيل الألفية

نموذج سيارة فاراداي فيوتشر يتحدى الجاذبية!

شركة مبتدئة تكشف عن سيارة المدينة ايلي زيرو الكهربائية

أهم المقالات