مارس 15, 2021

كانو .. بيك أب كهربائية بقوة مذهلة تنافس تسلا سايبر تراك

شهد عام 2020 وأوئل العام الجاري 2021، الإعلان عن العديد من الشاحنات الكهربائية مثل جي إم سي هامر وتسلا سايبر تراك، وفورد F-150 BEV، وريفيان R1T، ولوردستاون، وشيفروليه EV، هذه هي بعض من أهم الشاحنات الكهربائية التي تم الكشف عنها حتى الآن.

استعد لإضافة واحدة أخرى إلى تلك القائمة التي تتميز بصفر انبعاثات، حيث كشفت كانو Canoo ومقرها لوس أنجلوس النقاب عن سيارة بيك أب كهربائية جديدة.

بيك أب كانو

تعد هذه الشاحنة الأميركية الجديدة منافس قوي لتسلا سايبر تراك وتهدد بسحب البساط منها، وبخاصة مع تصمميها المميز وقوتها الحصانية المذهلة.

وللمقارنة، تأتي كانو بقاعدة عجلات 112.2 بوصة، وطول إجمالي يبلغ 184 بوصة، مما يجعلها أقصر بنحو قدمين من بيك أب فورد رينجر.

تسير الشاحنة الصغيرة على بنية منصة Canoo متعددة الأغراض، وستكون ثالث مركبة كانو تقوم بذلك.

بيك أب كانو

من الأمام، تحتوي الشاحنة الكهربائية Canoo على طاولة عمل أنيقة قابلة للطي.

الجزء الرئيسي منها عبارة عن سرير طوله من ستة إلى ثمانية أقدام (مع تغطيته)، كما تحتوي جوانب السرير على طاولات قابلة للطي تعمل كمناضد عمل.

شاحنة كانو

نظراً إلى أن المصابيح الخلفية لم تعد مرئية من الخلف بعد فتح أبواب الباب الخلفي، فقد ركب بيك أب كانو شريطاً رأسياً رفيعاً من الأضواء داخل حواف الأبواب.

أيضاً، هناك إعداد للمصابيح الخلفية في ملحق السرير، لذلك لا بأس من قيادة الشاحنة مع تمديد السرير لتناسب البضائع الأطول.

شاحنة كانو

توجد منطقة شحن كبيرة بما يكفي لاستيعاب مبرد صغير ومجموعة إسعافات أولية وجهاز كمبيوتر محمول وعناصر أخرى. وهنالك العديد من مناطق التخزين المخفية

شاحنة كانو

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من سعة الشحن، فسيكون هناك رف على السقف، أيضاً مع خيمة مثبتة على السقف.

تم تركيب العديد من منافذ الطاقة التي يمكن الوصول إليها بسهولة لشحن الأجهزة.

شاحنة كانو

بالنسبة للمواصفات الفنية، تقول Canoo إن الشاحنة الكهربائية قد تم تصميمها بتكوينات أحادية وثنائية المحرك.

يأتي هذا الأخير جنباً إلى جنب مع الدفع الرباعي بما يصل إلى 600 حصان و746 نيوتن متر من عزم الدوران الفوري.

بيك أب كانو

ستحتوي بطاريتها على ما يكفي من الطاقة لأكثر من 200 ميل (322 كيلومترًا) من المدى، ولكن من المحتمل ألا يكون ذلك أثناء حمل قدرة حمولة قصوى تبلغ 1800 رطل (816 كيلوجرام).

شاحنة كانو

تم تصميم حزمة البطارية في الشاحنة ليتم إصلاحها واستبدالها وترقيتها عند الحاجة، حتى لا تصبح البطاريات التي تشغل الشاحنة قديمة.

صممت الشاحنة مع أنظمة توجيه بالسلك SBW والفرامل، بالسلك تتحكم في السيارة للتخلص من الحاجة إلى عمود التوجيه والأجهزة الأخرى.

يُظهر الجزء الداخلي للشاحنة، أنها تناسب شخصين، لكن الرئيس التنفيذي للشركة، توني أكويلا ، يقول أنه يمكن تكييفها لتتسع لثلاثة أشخاص.

ستظهر معلومات مثل السرعة ومستويات البطارية وكأنها على شاشة عريضة أسفل الزجاج الأمامي مباشرة.

في حالة عدم ملاحظتك، لا يوجد شعار مرئي. هذا لأن كانو تعتقد أن المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية المميزة تبرز كمعرّف للعلامة التجارية.

بيك أب كانو

عمليات التسليم الأولى للعملاء لن تتم قبل عام 2023. وستتمكن من طلب واحدة مسبقاً بدءاً من الربع الثاني من هذا العام بسعر لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

شاحنة كانو

أهم المقالات