يوليو 27, 2024

كاديلاك سوليي: مفهوم يعيد تأكيد طموحات العلامة التجارية الفاخرة

تُظهر الكابريو الكهربائية الطويلة والأنيقة رغبة كاديلاك في العودة إلى الصدارة في عالم السيارات الفاخرة المخصصة والرائعة.

تعتبر كاديلاك سوليي مفهومًا أنيقًا للسيارة الكهربائية سيلستيك، ولكن بدون سقف وبابين، تميزت سوليي بطلاء فريد باللون الأصفر الكريمي المنقوع بالمانيللا، كما تتميز بتقليم خشبي رائع في جميع أنحاء المقصورة، كما يشتمل المفهوم على مجموعة أكواب كريستالية مخصصة مع مجموعة مخصصة من نداءات الطيور المطبوعة ثلاثية الأبعاد ومجلة لعشاق مراقبة الطيور.

وُصف كاديلاك ذات مرة بأنه أحد العلامات التجارية الفاخرة الرائدة في العالم، لكن مكانتها تراجعت مع زيادة مشاركة سياراتها في الأجزاء مع سيارات جنرال موتورز الأخر، ولم يساعد الأمر أيضًا أن العلامة التجارية أمضت عقدين من الزمن بدون سيارة رائدة حقيقية بعد انتهاء إنتاج إل دورادو في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ولكن هذا من المقرر أن يتغير مع وصول السيارة الكهربائية سيلستيك المصنوعة يدويًا للغاية والمخصصة للغاية.

 كشفت كاديلاك اليوم عن مفهوم سوليي، وهو سيارة كابريو ذات بابين رائعة تعزز قدرة كاديلاك على صناعة السيارات الفاخرة الأنيقة والرائعة.

في جوهرها، تعد سوليي في الواقع سيارة سيلستيك بلا سقف مع بابين أقل، يتضح ذلك من الشبك المضيء الذي يهيمن على الواجهة الأمامية، حيث يتم مشاركة كل شيء أمام العمود A مع سيلستيك، كما تتميز سوليي وسيلستيك بنفس قاعدة العجلات والطول الإجمالي، وعلى الرغم من أن كاديلاك كانت صامتة بشأن مواصفات مجموعة نقل الحركة، إلا أن ممثلي الشركة قالوا إن سوليي تستخدم نفس منصة البطارية Ultium.

لكن مفهوم سوليي يركز أقل على تجربة القيادة وأكثر تركيزًا على التصميم والحرفية، يأتي الاسم من “sol” للشمس و “lei” للراحة، ويعكس التصميم الهدوء، بدون شكل الهاتشباك الخاص بسيلستيك، تبدو سوليي رشيقة وتتميز بمصابيح خلفية LED بسيطة وأنيقة تمتد على عرض الجزء الخلفي. من الناحية الشخصية، يمنح طول السيارة حضورًا جادًا.

تم طلاء سوليي يدويًا باللون الكريمي المنقوع بالمانيللا، وهو لون تم العثور عليه لأول مرة على كاديلاك في عامي 1957 و 1958.

تدور السيارة القابلة للتحويل على عجلات مقاس 23 بوصة ذات تشطيب فضي لامع، بينما يتوهج الزخرفة المعدنية الأخرى، مثل إطار الزجاج الأمامي المصنوع من الألومنيوم المصقول، بمظهر “أورورا” ذهبي وردي. بدلاً من مقابض الأبواب، توجد أزرار دقيقة مدمجة في زخرفة الباب.

الأبواب نفسها ضخمة، يبلغ طولها خمسة أقدام بسهولة، وتنزلق مفتوحة لتكشف عن الجزء الداخلي الراقي مع كميات كبيرة من الجلد الغني وأكواب من أجود أنواع الخشب، تم ترك الخشب دون صبغ لإظهار الألوان الطبيعية وأنماط الحبوب وله تشطيب مفتوح المسام، يتم قطع كل شريط من الخشب ووضعه يدويًا باستخدام تقنية الأثاث المسمى بالفسيفساء، ويمتد التنجيد أسفل جانب المقصورة وحتى الجزء الخلفي من المقاعد في نمط له طابع فن الآرت ديكو.

تشارك المقصورة نفس اللون الأصفر الخارجي، والذي يتناسب بشكل جميل مع الألوان البنية الفاتحة للخشب. يهدف نمط الخشب على مساند الظهر وكذلك الغرز والثقب على وسائد المقاعد إلى محاكاة انفجار الشمس. أما جلد نابا فهو مغطى بصباغ قزحي اللون الوردي الذي تقول كاديلاك إنه ينتج “تأثير شروق الشمس المتغير اللطيف”.

يتطابق لوحة القيادة إلى حد كبير مع لوحة القيادة في سيلستيك، مع نفس الزجاج البانورامي مقاس 55 بوصة الذي يمتد على عرض لوحة القيادة ويحتوي على شاشتين منفصلتين، يوجد بين المقاعد الخلفية جهاز تبريد مدمج مزود باب زجاجي يعمل بالطاقة، ويحتوي على قارورة أكواب كريستالية مخصصة وأكواب، يحتوي الإضاءة المحيطة الداخلية على 126 خيارًا لونيًا والعديد من المناطق التي يمكن تعديلها بشكل فردي.

بالإضافة إلى مجموعة المشروبات، تتميز سوليي أيضًا بإكسسوار فريد من نوعه يقع بين المقاعد الخلفية. نظرًا لطبيعة السيارة المفتوحة، قررت كاديلاك تضمين علبة معدنية مطلية بالفرشاة ومكسوة بالجلد تحتوي على أربعة نداءات طيور أكريليك مطبوعة ثلاثية الأبعاد. كما تشتمل المجموعة على مجلة جلدية مع رسوم توضيحية للطيور مطلية يدويًا ودفتر أدوات جلدي لحمل الأقلام والأقلام الرصاصية حتى يتمكن مراقبو الطيور من تسجيل ما يرونه، إنها بالتأكيد واحدة من أكثر ملحقات سيارات المفهوم الفريدة والجميلة في الذاكرة الحديثة.

تذكر نشرة كاديلاك الصحفية سقفًا قماشيًا، على الرغم من أننا لم نتمكن من رؤيته قيد التشغيل عندما اقتربنا من المفهوم في Cadillac House at Vanderbilt، وهو منشأة يزورها مشتري Celestiq لتخصيص آلاتهم المخصصة، تصف كاديلاك سوليي بأنها تمرين تصميمي، لكنها تقول أيضًا إنها “تدفع حدود العمولات المخصصة المستقبلية”، لدينا شعور قوي بأن العديد من حاملي حجوزات Celestiq سيتصلون بكاديلاك يرغبون في الحصول على سوليي، لذلك لن نفاجأ برؤية تشغيل إنتاج محدود جدًا، بغض النظر عن ذلك، فإن المفهوم المذهل يعيد تأكيد التزام كاديلاك بالفخامة الراقية والمركبات المخصصة المصنوعة يدويًا.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة