أبريل 10, 2014

كاديلاك “الميراج”: مستقبل لغة الفن والعلوم في تصميم كاديلاك

هي تفسير طازج لما يحدد كاديلاك بالشكل والمظهر. ولتحويل المفاهيم إلى نموذج بالحجم الطبيعي يستطيع أن يلتمسه المصممون والمشجعون والعالم بأسره، كشفت كاديلاك مؤخرا عن نموذج سيارتها الميراج 2014 في النادي الريفي في الكرمل، كاليفورنيا، عبر الوادي بالقرب من عقار كلينت ايستوود. من جانبه، حضر ايستوود وأبدى رأيه قائلا انه على استعداد ليقطع شكا بقيمتها. السيارة رائعة للغاية في لون تدعوه كاديلاك الهندي الأزرق.

مهمة الميراج ليست للتنبؤ بدقة نموذج الإنتاج، بل مهدت الطريق لتفسيرات مستقبل فلسفة تصميم كاديلاك A&S . المكان الذي ألهم اسم الميراج هو قاع البحيرة الجاف في صحراء موهافي حيث يتهافت عشاق السرعة في خط مستقيم، أطقم السينما في هوليوود والمغامرين في عطلة نهاية الأسبوع لمدة نصف قرن .

متعة القيادة والأداء فوارة، ونسبة القوة إلى الوزن مسلية وكلها جزء لا يتجزأ من هذا الموضوع الجديد. لمزيد من التأكيد على هذه النقطة، لقد أنعمت الشركة على الميراج ب ٤٫٥ لتر V- 8 مع توربو مزدوج مصنف ٥٠٠ حصانا .

وتجدر الإشارة أيضا إلى ميزة “خادم” التي تجعل الحياة في المقعد الخلفي لـ”الميراج” أكثر قبولا. فعند فتح الباب، يسرع المقعد الأمامي إلى الأمام بنسبة 10 بوصة كما تتراجع المقاعد الخلفية بنسبة أربع بوصات إلى الخلف لتسهيل الدخول .

يمكن أن تكون الميراج بمثابة “البطل الخارق” من كاديلاك الذي يتحقق في الإنتاج، باعتبارها السيارة الرياضية المستفيدة من الدروس الصعبة في العقد الماضي.

أهم المقالات