أغسطس 28, 2021

قوّة جبّارة: شيفروليه تاهو الجديد كلّياً قادر على قطر حمولات ثقيلة دون عناء

تتميّز مركبة الـSUV الرسمية للحركة والتشويقشيفروليه تاهو‘ للعام 2021 بقوّتها الكبيرة. ويبرز ضمن المجموعة على وجه الخصوص طراز ’تاهو Z71‘ المصمَّم للتألّق بشكل حقيقي في كل ما يقوم به وبأفضل شكل ممكن. واليوم، لأول مرة على الإطلاق، يتم تقديم ’تاهو Z71‘  كفئة تجهيزات مستقلّة، وهو قادر على عبور الكثبان الرملية العالية أو قطر الأحمال الثقيلة دون عناء.

شيفروليه تاهو  2021

فمع قدرة قطر قصوى تبلغ 3,800 كلغ، يُبهِر ’تاهو Z71‘ في مهامه المختلفة، أكان يجرّ قارباً أم مقطورة أم صندوق نقل للخيول، وهو بالتالي مصمَّم لأكثر السائقين تطلّباً في الشرق الأوسط، كما إنه مجهَّز لخوض كل مغامرة مهما كان نوعها.

إضافة إلى قوّته الهائلة، يأتي ’شيفروليه تاهو‘ مدعوماً قياسياً بمحرّك V8 جبّار سعة 5.3 ليتر مقترن بنظام نقل حركة أوتوماتيكي متطوّر من 10 سرعات. ويولّد هذا المحرّك قوّة كبيرة تبلغ 355 حصاناً مع عزم مقداره 519 نيوتن-متر، وهو بالتالي يزخر بالقوّة الكافية لقطر الحمولات الثقيلة دون أي مجهود على الإطلاق.

ولتحقيق التوازن بين الكفاءة باستهلاك الوقود والأداء العالي، يتمتّع ’شيفروليه تاهو‘ أيضاً بميّزة الإدارة الديناميكية للوقود مع أكثر من 12 وضعية لإيقاف عمل الأسطوانات، والصمَّمة لتحسين كفاءة المحرّك ضمن مجموعة واسعة من ظروف القيادة، بما في ذلك أثناء جرّ مقطورة.

شيفروليه تاهو  2021

يجمع ’تاهو Z71‘ القوّة مع الذكاء في توافق تام، حيث إنه غني بالتقنيات المتقدّمة لجعل كل مهمة قطر سهلة للغاية. ومن أبرز خصائص هذه التقنية هناك الكاميرا الرائدة بفئتها والعاملة بنطاق 360 درجة مع تسعة مجالات عرض، بما في ذلك نظام الرؤية المحيطية عالية الوضوح (HD Surround Vision) ومرآة الكاميرا الخلفية.

كما هناك حزمة القطر Max Trailering، شاملة مبرِّداً عالي السعة ومروحة تبريد، ووحدة مدمَجة للتحكّم بمكابح المقطورة، وميّزة Hitch Guidance مع خاصّية Hitch View وتطبيق ’شيفروليه‘ للقطر. وسواء كانت المهمَّة تقوم على وصل مركبة نقل أو تحميل درّاجات رباعية على المقطورة، فإن الرؤية المحسَّنة تضمن بقاء السائق متحكّماً بما يقوم به مع تمتّعه بالإدراك الكامل في كل الأوقات.

ولا يقتصر الأمر على توفير تطبيق القطر لملّفات تعريف مخصَّصة للمقطورات وأدوات قطر متطوّرة، بل إن ’تاهو‘ و’سوبربان‘ يحتويان على علامة القطر الأولى ضمن قطاع السيارات من ’شيفروليه‘ والموجودة على دعامة باب السائق الجانبية. ويوفّر هذا الملصَق للعملاء المعلومات اللازمة لحساب السعات الدقيقة لمركباتهم.

ولتحقيق القيمة الإضافية القصوى، يتم تزويد ’شيفروليه تاهو Z71‘ بخطّافات قطر حمراء، مما يضمن اكتمال الحزمة الخاصّة بالدروب الوعرة.

تتميّز مركبة الـSUV الرسمية للحركة والتشويق بكونها أكبر وأكثر جرأة وأفضل من خلال توفيقها بين المظهر الجذّاب والإعتمادية الجادّة. ويُشار إلى أن كامل مجموعة ’شيفروليه تاهو‘ متوفرة الآن لدى الوكلاء في كافة أنحاء الشرق الأوسط.

قد يهمك أيضاً: شفروليه تاهو الجديد بالكامل 2021 

 

أهم المقالات