نوفمبر 12, 2014

قرية ترفيهية فريدة من نوعها في مهرجان دبي للسيارات

مع انطلاق الدورة الثانية لمهرجان دبي للسيارات، الحدث السنوي الأبرز في عالم المحركات في المنطقة الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، يستعد عشاق المحركات من سكان دبي وزوارها لاختبار إحدى أروع التجارب المتعلقة بالسيارات على مستوى العالم. ومن الفعاليات التي سيتم تنظيمها خلال مهرجان دبي للسيارات فعالية “قرية السيارات” التي ستنطلق يوم الجمعة 28 نوفمبر في مضمار “ميدان.

وتم تصميم “قرية السيارات” التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، في “ميدان” لتكون وجهة للعائلات والأفراد ضمن أجواء ممتعة من خلال تقديم نشاطات ترفيهية مستوحاة من عالم المحركات والسيارات، كما تعِد زوارها بتجارب لا تُنسى عبر مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى توفير بيئة ترفيهية للجمهور ورفع مستوى المعرفة لديهم في مجال المحركات. وسيتسنى لعشاق السيارات والعائلات فرصة التقاط الصور التذكارية مع مجموعة متنوعة من السيارات الفارهة والدراجات النارية الفريدة من نوعها.

وأفاد المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن أحد الأسباب التي دفعت المؤسسة إلى تنظيم مهرجان دبي للسيارات هو تغيير المفهوم التقليدي لعالم المحركات والانتقال به إلى مستوى آخر ليحظى باهتمام جميع أفراد العائلة. وفي هذا الصدد، سيحظى الجمهور في “قرية السيارات” بمجموعة واسعة من الأنشطة الممتعة تتماشى مع المساعي الحقيقية في جعل مهرجان دبي للسيارات 2014 احتفالية موجهة للمجتمع تقدم تجارب مميزة يشارك بها الجميع.

وستقدم قرية السيارات لزوارها جدولاً حافلاً بالفعاليات والأنشطة يتضمن:

– “إلهام الأضواء مع إنفينيتي

الساعة 7:30 مساء

يعتبر عرض “إلهام الأضواء مع إنفينيتي” الذي سيتم تنفيذه باستخدام سيارة “إنفينيتي QX70S ” الأول من نوعه في العالم، حيث سيتم “الرسم بواسطة الضوء” باستخدام سيارة إنفينيتي QX70S “ايليت سبورت”. كما سيتم تزيين السيارة بأضواء النيون باستخدام محركات عالية الأداء مع مزيج من الفن والتكنولوجيا. وسيقوم الرسام العالمي المعروف باتريك روشون برسم هذه اللوحات الفنية الرائعة باستخدام الضوء.

– دوبيزل لايف

ابتداءً من 2 بعد الظهر

تستعد شركة دوبيزل، ولأول مرة، لنقل سوق السيارات من منصتها الإلكترونية إلى منصة حقيقية ضمن أجواء إحتفالية في “قرية السيارات” في “ميدان”. كما ستشمل منصة دوبيزل لايف نسخة حقيقية عن موقع دوبيزل الإلكتروني من خلال عرض مجموعة واسعة ومتنوعة من السيارات، بالإضافة إلى عروض موسيقية وألعاب تفاعلية ومسابقات تضفي أجواء من المرح خلال اليوم. وستقدم دوبيزل لايف لزوارها أيضاً لوحة فنية رائعة سيقوم برسمها أحد الفنانين من دوبيزل على واحدة من السيارات الموجودة في المنصة.

– فعاليات مجموعة عبد الواحد الرستماني

ابتداءً من 2 بعد الظهر

فعاليات مميزة ونشاطات وعروض ترويجية تقدمها مجموعة عبدالواحد الرستماني (الشركة العربية للسيارات) الوكيل الحصري لسيارات نيسان، إنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية، في قرية السيارات منها مضمار دفع رباعي صُمم خصيصاً ليُظهر القدرات الاستثنائية لبطل جميع دروب الحياة نيسان باترول في تخطي العوائق والاختبارات القاسية وتفرّدها بالتقنية المتفوقة.

– نهائيات ريد بُل كار دريفت

8 – 10 مساءً

يعود الحماس والإثارة من خلال التصفيات النهائية لمنافسات ريد بُل كار دريفت إلى دبي للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات مهرجان دبي للسيارات 2014. حيث سيتنافس في النهائيات 16 متسابقاً من أنحاء المنطقة والعالم للفوز بلقب “ملك الدريفت” بتاريخ 28 نوفمبر في قرية السيارات في “ميدان”. وسيعيش الزوار خلال الحدث أقصى درجات التشويق في عروض الدريفت الحية التي يؤديها متسابقون محترفون بسرعة عالية عند كل منعطف مستخدمين مقود السيارة والمكابح وتقنيات الانزلاق بكل احتراف.

– موكب دبي الاستعراضي

3 عصراً – 4:30 مساءً

في عرض رائع لا مثيل له، سيستمتع سكان دبي وزوارها بتجربة فريدة لا تُنسى أثناء مشاهدة موكب دبي الاستعراضي الذي يعُتبر من الفعاليات المحببة للمشاركين والجمهور على حد سواء، حيث سيطوف الموكب المؤلف من أكبر تجمع للسيارات الفارهة والدراجات النارية المذهلة في الإمارات شوارع دبي ومعالمها البارزة بقيادة أسطول من سيارات شرطة دبي الفارهة. وسيتّخذ الموكب من “ميدان” نقطة للإنطلاق منه والعودة إليه.

– حلقات جامب ستارت (Jump Start)

3:30 عصراً – 6:30 مساءً

بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة، ستستضيف “قرية السيارات” في “ميدان” مجموعة من حلقات النقاش التعليمية المتعلقة بعالم المحركات.

– دبي رودستر

3:30 عصراً

سيستهل فعاليات “جامب ستارت” كل من خبير السلامة على الطرقات الدكتور مصطفى الداه وسائق الراليات الإماراتي راشد الشعالي – مؤسسي ومبتكري أول سيارة سوبر صنعت في الإمارات “دبي رودستر”. وسيتحدث المشاركان عن رحلتهما في مشروع “دبي رودستر” وكيفية انسجامه مع سعي دولة الإمارات في رفع حدود الابتكار والمعرفة، وكونه يعكس صورة وسمعة دولة الإمارات كدولة مبتكرة واقتصاد ناجح ومتعدد. كما سيتحدثان للجمهور عن صناعة سيارة السباق الجديدة.

– المرأة وعالم المحركات في الإمارات

4:00 عصراً

ستتحدث نهلة الرستماني، أول سائقة إماراتية تحصل على رخصة قيادة سباقات فورمولا 1، عن التحديات التي تواجه قيادة المرأة في الإمارات، كما ستقدم نظرة معمّقة عن رحلتها الشخصية المميزة لحصولها على رخصة قيادة سيارة فورمولا 1. وستشارك أيضاً وجهات نظرها حول إمكانية دخول المرأة في المنطقة إلى عالم سباقات السيارات.

– مفهوم رالي “غامبول 3000

4:30 مساءً

تستضيف “قرية السيارات” رجل الأعمال المعروف وسائق سباق السيارات السابق ومُحترف لوح التزلج البريطاني ماكسيمليانو كوبر، مؤسس رالي غامبول 3000 الذي يعد أبرز الراليات في العالم التي تقام على الطرقات العادية ويمتد مسافة طويلة تبلغ 4,800 كيلومتر. وسيتحدث كوبر للجمهور عن تاريخ سباق “غامبول 3000” وسيتبادل الأفكار المتعلقة في تنظيم أي حدث عالمي ناجح، ثم سيتطرق إلى أكثر 5 سيارات مفضلة لديه خلال الـ16 عاماً الماضية.

– أهم 5 نصائح في صيانة السيارة

5:00 مساءً

يمكن لأصحاب السيارات في الإمارات تلقي نصائح مفيدة يلقيها ممثلون عن شركة “أوتو برو”، خبراء صيانة السيارات الأكثر شهرة في الإمارات، حيث سيتناولون أهم 5 فحوصات يومية للسيارة يمكن لأي شخص القيام بها بمفرده.

– سلامة الطريق

5:30 مساءً

سيقدّم ممثل عن هيئة الطرق والمواصلات عرضاً تقديمياً مفصلاً يشرح به مختلف جوانب السلامة على الطرقات، مع التركيز بشكل خاص على السلامة في الطرقات التي تتواجد فيها المدارس وسلامة الركاب الصغار.

وينظم مهرجان دبي للسيارات تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتحمل الدورة الثانية من الحدث والتي تنظم بين 19 نوفمبر و6 ديسمبر 2014، شعار “مهرجان دبي للسيارات …شغف يحركه خيالك”، ما يعكس التنوع الكبير في الفعاليات والأنشطة التي توفر تجربة استثنائية لمحبي السيارات من مختلف الجنسيات والأعمار في دبي.

أهم المقالات