يناير 17, 2018

قد لا يتم استبدال سيارات بي ام دبليو الكهربائية i3 وi8

لن تقوم العلامة التجارية الألمانية باستبدال سيارات بي ام دبليو الكهربائية الموديلين i3 وi8 بالضرورة مع نماذج الجيل التالي.

وسيستمر قسم السيارات الكهربائية في تقديم نماذج خاصة به وإنتاج نماذج جديدة قياسية من سيارات بي ام دبليو الكهربائية . و iX3، المقررة في عام 2020 استنادا إلى X3 الحالية، ستكون أول  سيارة كهربائية من أصل 11 ستصل بحلول عام 2025، في تحضير لتسعة أسماء تضاف إلى الفئة i التي سجلت بي أم دبليو حقوق تسميتها, وهذا الأمر يشمل i4، التي من المتوقع أن تكون البديل لسيارات السلسة 4 جي تي  المستقبلية.

ومع ذلك، فإن نماذج i المخصصة للبناء حسب الطلب لن تشكل مجموعة كاملة من السيارات، وسوف يخلق هذا القسم بدلا من ذلك مركبات فردية لمواجهة تحد معين أو تلبية لطلب معين.

وإلى ذلك، يمكن أن يكون نطاق “سيارات i النقية” مبنية على هندسات وفقاً للطلب والمخصص للبيع في أي وقت من الأوقات نموذجا واحدا أو أكثر من ذلك بكثير. والعامل الحاسم هو أي من التكنولوجيات الجديدة سوف تحتاجها سيارات بي ام دبليو الكهربائية لعرضها قبل تطبيقها على نطاق نموذجها القياسي.

وقد ساعدت سيارة i3 على عرض طريقة بي ام دبليو في صنع أول سيارة كهربائية لها، وأظهرت i8 كيف يمكن للطاقة الكهربائية أن تعزز الأداء. في نهاية دورة حياتها، سيتم إعتبارها قد قامت بفعلها، وهذا هو السبب في أنه لم يتم تطوير البدائل رسميا وهي حتى الآن ليست ضمن خطط منتجات بي أم دبليو.

ويقول رئيس القسم i روبرت ايرلينجر: “نحن ما زلنا نقرر حول i8. فنحن نرى سوقا لأنواع جديدة من السيارات الرياضية. مهما كان المسمى، أو إذا كان نوع جديد من السيارات الرياضية لا زال في إطار المناقشة”.

بدوره قام رئيس التصميم في بي أم دبليو i دوماغوج دوكيك بمقارنة دور i8 بالسيارة السوبر M1. وقال: “قامت بعملها في ذلك الوقت، ولكن لماذا ننتجها أكثر من مرة؟ يمكن أن تكون I8 عبارة عن  M1 – فليس من الضروري أن تكون دائما اسم من سيارات بي ام دبليو الكهربائية . نحن دائما نقدم إجابة على ما يحتاجه الناس والعملاء في تلك اللحظة”.

أما بالنسبة لـI3 هاتشباك، فيقول إرلينجر أنه “سيتم تحديدها في الوقت المناسب” وذلك في حال كان النموذج لا يزال ناجحا، ولكن سوف نستمر في تطويرها ضمن حالتها الراهنة في الوقت الراهن.

وأضاف دوكيك: “مع i3 و i8 الجديدة، لا أعرف؛ في الوقت الراهن، نحن لا نفكر في ذلك. لما بالنسبة لـi، فلن يكون هناك دائما I3، ثم i3 بعدها – فالأمر ليس بمثابة الكون الموازي لدى سيارات بي ام دبليو الكهربائية (في إشارة إلى مفهوم الفيزياء الذي يعتبر أن هناك عدة أكوان غير كوننا المعروف وهي أكوان متشابهة تماماً وتتأثر ببعضها)”.

نسخة إنتاج سيارة i فيجين دايناميك كونسبت، المقرر لها أن تصل في عام 2021، لديها إسم رمزي داخلي وهو I20. وسيتم بناء هذا النموذج على تطوير منصة كلار ذات العجلات الخلفية من بين سيارات بي ام دبليو الكهربائية .

جميع طرازات بمو، المبنية على كلار أو FAAR، سوف تكون قادرة على أن تكون مجهزة بمحرك احتراق داخلي قياسي، نظام هجين في توليد الطاقة لإيصال الكهرباء إلى المحور الذي لا يتم دفعه عبر المحرك أو عبر نظام الدفع الكهربائي بالكامل.

وسوف تشمل التكوينات محرك واحد على المحور الأمامي لنماذج الدفع بالعجلات الأمامية وواحد اختياري على المحور الخلفي للدفع الرباعي؛ محرك واحد على المحور الخلفي للدفع الخلفي، مع واحد اختياري على المحور الأمامي للدفع الرباعي. وواحد إضافي على المحور الخلفي لنماذج أداء الدفع الرباعي لإنشاء سيارة مع قوة أكثر من 800 حصان.

وسوف تقدم سيارات بي ام دبليو الكهربائية محركات جديدة في أحجام مختلفة، مع محرك صغير آخر بقوة 134 حصان ومتوسط بقوة 255 حصان للسيارات الكهربائية الإبتدائية ومحرك كبير 335 حصان وآخر بقوة إضافية 402 حصان لنماذج الأداء.

المصدر: Car Scoops

أهم المقالات