سبتمبر 09, 2022

في وداع محرك الـW12: بنتلي تطلق فلاينج سبير سبيد بقوة 626 حصان

تكمل بنتلي مجموعتها الجديدة من سيارات جراند تورز مع إطلاق فلاينج سبير سبيد 2023 Flying Spur Speed​​، الإصدار الأكثر تركيزًا على القيادة في عائلة سيارات السيدان عالية الأداء فلاينج سبير. وهو بمثابة إصدار وداعي لمحرك الـ12 سلندر على شكل حرف W، الذي توقف إنتاجه في شهر أيار من هذا العام. 

بنتلي فلاينج سبير سبيد

تقع فلاينج سبير سبيد ​​فوق طراز S وتتميز بقوة 85 حصانًا إضافيًا وعزم دوران إضافي بمقدار 130 نيوتن متر، مما يوفر تحسناً قدره 0.4 ثانية إلى 60 ميلاً في الساعة وزيادة في السرعة القصوى تصل إلى 207 ميلاً في الساعة مما يعيد تأكيد موقعها المتفوق.

بنتلي فلاينج سبير سبيد

الهيكل ومجموعة نقل الحركة

بنتلي فلاينج سبير سبيد

تنتج مجموعة نقل الحركة في فلاينج سبير سبيد 626 ​​حصانًا وعزم دوران 900 نيوتن متر، مما يسرع السيارة إلى 0-60 ميل في الساعة في 3.7 ثانية (100 كم / ساعة في 3.8 ثانية)، ثم إلى أعلى بسرعة 207 ميل في الساعة (333 كم / ساعة).

تستخدم فلاينج سبير نفس ناقل الحركة ZF ثنائي القابض ثماني السرعات مثل كونتيننتال جي تي لتسارع سلس ومحسن، وتبديل أسرع للتروس، وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

بنتلي فلاينج سبير سبيد

يختلف توزيع عزم الدوران وفقًا لوضع القيادة الديناميكي المحدد. ففي وضع الراحة، سيرسل النظام ما يصل إلى 480 نيوتن متر من عزم الدوران إلى المحور الأمامي لتوفير قدر أكبر من الثبات والقيادة.

بنتلي فلاينج سبير سبيد

وفي الرياضي، يحد النظام من عزم الدوران المتاح للمحور الأمامي إلى 280 نيوتن متر، مما يحافظ على مستوى عزم دوران أعلى في الخلف لإحساس أكثر ديناميكية. يتم أيضًا إدارة عزم الدوران عبر كل محور من خلال نظام توجيه عزم الدوران بواسطة الفرامل.

بنتلي فلاينج سبير سبيد

توحي فلاينج سبير سبيد ​​بالثقة من خلال قدرتها على المناولة ودقتها الديناميكية المتوازنة. ويرجع ذلك أساسًا إلى نظام الدفع الرباعي النشط المتطور، والتوجيه الكهربائي لجميع العجلات، والركوب الديناميكي من بنتلي.

بنتلي فلاينج سبير سبيد

نظام التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات قياسي، مما يعزز الاستقرار على الطرقات السريعة والقدرة على المناورة في جميع أنحاء المدينة. أثناء المناورات منخفضة السرعة، يوجه النظام العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية. هذا له تأثير تقصير قاعدة العجلات، وتقليل دائرة الدوران، وزيادة خفة الحركة وجعل ركن السيارة أسهل بشكل ملحوظ.

بنتلي فلاينج سبير سبيد

أثناء المناورات عالية السرعة، يوجه النظام العجلات الخلفية في نفس اتجاه العجلات الأمامية، مما يزيد من الثبات ويجعل التجاوز وتغيير المسار أكثر ضمانًا. يعني نظام التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات عدم المساومة بين الثقة في السرعة العالية والراحة عند السرعات المنخفضة.

بنتلي فلاينج سبير سبيد

تتجلى لمسات التصميم الخارجي المألوفة في: اللمسات النهائية الداكنة للشبكات الأمامية والمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية وشارات السرعة المميزة على الجناح السفلي. تسير على عجلات مقاس 22 بوصة/ إنش قياسية بثلاثة ألوان.  تتوفر أيضًا عجلة رياضية اختيارية أخرى مقاس 22 بوصة باللون الأسود اللامع أو الساتان. مع توازن لا مثيل له بين الأداء والرفاهية، يوجد داخل المقصورة طريقة فريدة جديدة، حيث تزداد خيارات الألوان من 5 إلى 15 لونًا. 

بنتلي فلاينج سبير سبيد

يستمر المظهر الفاخر مع مواصفات الراحة للمقعد الأمامي والخلفي بشكل قياسي، بما في ذلك تعديل 24 وضعية للمقاعد الأمامية و 14 وضعية للمقاعد الخلفية. كما تشمل جميع المقاعد تدفئة وتهوية وتدليك ووضعتان للذاكرة.

بنتلي فلاينج سبير سبيد

تظل مواصفات تصميم بنتلي (الفاصل الأمامي من ألياف الكربون، والتنانير الجانبية، والناشر الخلفي، والجناح الخلفي) ومواصفات Blackline متاحة كخيارات.

المصدر: bentleymedia

مواضيع متصلة: 

تغطيتنا لإطلاق سيارة بنتلي الأسرع كونتيننتال جي تي سبيد 2022 في صقلية

اختبار بنتلي فلاينج سبير في8: الأداء، التقنيات الحديثة وتفاصيل التصميم

ريتشي يستعرض قدرات بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 في تحدي مرحلة الرالي والإنجراف

أهم المقالات