ديسمبر 02, 2018

فيراري SP3 المميزة للغاية مصممة لتلبية ذوق أحد الأثرياء

لا شك أن فيراري تجيد صناعة السيارات المصممة خصيصا لأحد الأثرياء الراغبين بالفرادة والتميز لأقصى حد حيث أنها تمتلك قسما خاصا لهذه الغاية والذي شهد على انتاج العديد من هذه الطرازات سابقا للأثرياء، من هذه الطرازات هي فيراري SP3 التي تم بناؤها لأحد المحظوظين.

عندما تقوم شركة فيراري عادة بتصميم طراز حصري فإنها تلجأ عادة للإستعانة بإحدى المكونات الميكانيكية لإحد الطرازات ذات الانتاج الواسع وبالطبع كذلك ينطبق الأمر على قاعدة العجلات إلا أنه بالطبع يتميز التصميم بأنه فريد من نوعه ولا يوجد له مثيل، على سبيل المثال يوجد هناك من يرغب بدرجة محددة من الطلاء أو لون محدد للمقصورة أو حتى طلاء العجلات بلون مختلف لكل عجلة، بالطبع ستلبي علامة الحصان الثائر ذلك مقابل دفع مبلغ كبير من المال يتناسب مع الجهد الذي تم بذله و فيراري SP3 هي واحدة من هذه السيارات.

فيراري SP3

تستعين فيراري SP3 بقاعدة العجلات التي توفرت في طراز F12 TDF، السبب في ذلك هو أن الفكرة تعود لـ3.5 سنة أي عندما كان هذا الطراز حديثا، تم التطوير بالتعاون بين كل من مهندسي الحصان الثائر و أيضا المالك نفسه والغاية من ذلك هي الوصول للنتيجة المرجوة علما أن شركة فيراري لا تألو جهدا فيما يتعلق بإسعاد عملائها والحصول على رضاهم.

فيراري SP3

من الناحية الخارجية تتشابه فيراري SP3 مع طراز 812 سوبر فاست لكن بالطبع مع عدم وجود السقف نهائيا، تتزين السيارة بالأساس باللون الأبيض، يوجد خط أزرق عريض يزين المقدمة مع الرقم 3 باللون الأصفر، يوجد الرقم ذاته على الأبواب كذلك لإعطائها مظهرا شبيها بسيارات السباق.

يبرز اللون الأصفر كذلك في فيراري SP3 على الجة الخلفية من الهيكل خلف مساند رؤوس الركاب ويزين اللون ذاته حواف العجلات للسيارة وغطاء أقراص المكابح كذلك، تبرز كذلك المقاعد باللون الأزرق مما يعطيها رونقا خاصا ومميزا للغاية.

فيراري SP3

الجهة الخلفية في فيراري SP3 تبرز من خلال مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على مشتت هواء كبير الحجم مع مخارج العادم الرباعية، يمكن أيضا ملاحظة وجود خطوط عرضية تعتلي مشتت الهواء من أجل زيادة التميز لأقصى حد ممكن وهو ما يرغب به من يدفع مبلغا كبيرا من المال للحصول على سيارة مصممة خصيصا له فقط.

فيراري SP3

من الناحية الميكانيكية تحتوي فيراري SP3 على المحرك الموجود في طراز F12 TDF وهو مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.3 ليتر من فئة السحب العادي وينتج 770 حصان وعزم دوران يصل لغاية 705 نيوتن.متر، علبة التروس هي ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب من أجل توفير أفضل أداء ممكن.

لم يتم الإفصاح عن سعر سيارة فيراري SP3 لكنه حتما سيكون مرتفعا بالنظر للجهود التي تم بذلها للخروج بنتيجة ترضي الزبون الذي تقدم بهذا الطلب المميز كما أن للتميز ثمنه.   

أهم المقالات