نوفمبر 04, 2014

فيراري تتخطى الـ2 مليون دولار.. فهل تستحق؟

من المعلوم أن سيارات “الفيراري” تتميز بجاذبية خاصة لا يقدر قدسيتها الا عشاق عالم السرعة الجنونية والتصميم الأنيق الذي يخفي الكثير من التألق والابداع. ومما لا شك فيه أن اسعار هذه السيارات مرتفعة بشكل مواز لأداء السيارة، الا ان بعض الاسعار قد تخطت حدود المنطق والعقل.

فقد عرضت سيارة “فيراري” من طراز “انزو” صفراء اللون للبيع في معرض فيراري مازيراتي للسيارات في الولايات المتحدة الأميركية. وتأتي هذه السيارة من العام 2003 وقد تم عرضها بسعر يتجاوز الـ 2 مليون دولارا أميركيا.

يشار الى أن “إينزو” هي سيارة رياضية، وكانت الحفيد الأصغر لسلسلة الفيراري الخارقة وهي F40، F50 وأيضا تسمى سيارة الانزو F60 وذلك لقوة محركها. وقد تم انتاج 400 نسخة من هذه السيارة مما يجعلها نادرة، علما انها لم تعد متوفرة الا في الأسواق المخصصة للسيارات المستعملة.

وبالرغم من روعة هذه السيارة، الا ان هذا السعر الخرافي يعتبر غير منطقي فلا تستحق هذه السيارة القديمة هذا السعر المرتفع. يذكر أنها تأتي بمحرك من نوع “V12” مما يولد قوة تصل الى قوة 660 حصانا مع سرعة قصوى تقارب الـ350 كم في الساعة، كما ان لديها قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم في 3.65 ثانية.

عليه، لا يمكن انكار قدرات هذه السيارة المتميزة التي تتمتع بالعديد من المزايا التي ترفع من أدائها وتجعلها خارقة، ولكن بجميع الاحوال لا يمكن تصور سيارة من طراز 2003 بهذا السعر خصوصا انها تقليدية وليست معدلة.

أهم المقالات