نوفمبر 27, 2018

فيديكس ترغب بإيصال البريد بدون أية انبعاثات ضارة

في ظل التطور الذي يطرأ على مجال السيارات الكهربائية بات العديد من الناس يتجه لهذه الفئة من السيارات، من ضمن الشركات الراغبة بهذه التقنية هي شركة فيديكس .

شركة فيديكس “Fedex” هي من الشركات الرائدة في مجال توصيل البريد والطرود كذلك كما أنها تحتوي أسطولا كبيرا في العديد من دول العالم لهذه الغاية، قامت الشركة بالتحول لإستخدام السيارات الكهربائية من أجل اثبات جدية رغبتها في التحول لهذه التقنية وأيضا للحفاظ على البيئة قدر الإمكان.

توصيل البريد هو من الأمور الهامة لسكان العالم أجمع وشركة فيديكس لا تألو جهدا من أجل ذلك إلا أنه بسبب تزايد القلق على مستوى الإنبعاثات بات ذلك يشكل تهديدا كبيرا مما دفع بعض الشركات لإستخدام السيارات الكهربائية من أجل التخلص من الإنبعاثات قدر الإمكان.

قامت شركة فيديكس بالإستعانة بشركة FDG الصينية من أجل صناعة عربات كهربائية توفر مساحة تحميل تصل لغاية 1840 ليتر وحمل بضائع لغاية 2721 كجم، يبلغ مدى السير لهذه العربة 260 كم، تجتاز عادة سيارات التوصيل مسافة 110 كم مما يعتبر أمرا جيدا للغاية.

من ضمن الإيجابيات التي تأتي مع توفير سيارات التوصيل الكهربائية من فيديكس هي تخفيض كلفة الوقود والصيانة بشكل كبير وهو الأمر الذي يساهم في توفير أرباح أكثر من قبل بجانب طبعا توفير بيئة نظيفة للغاية.

يبلغ عدد العربات الكهربائية من شركة فيديكس 10 آلاف عربة، قد يبدو هذا الرقم كبيرا لكن يجب التذكر أن هذه الشركة تحتوي على أسطول مركبات مكون من 60 ألف مركبة من عدة فئات كما أنه يتم إيصال 8 مليون طرد بريدي في مختلف أنحاء العالم وبالتالي توفير المزيد من العربات الكهربائية هو أمر جيد للغاية.

الجدير بالذكر أن شركة فيديكس تمتلك كذلك سيارات تعمل على خلايا الهيدروجين بجانب نظيرتها الكهربائية من أجل إثبات اهتمام الشركة فيما يتعلق بالبيئة، الجدير بالذكر أن هناك بعض الدول التي تريد التخلص من السيارات العاملة بكافة أشكال الوقود التقليدي لصالح نظيرتها الكهربائية من أجل توفير بيئة أكثر نظافة للأجيال القادمة ومنها بالطبع ألمانيا وفرنسا.

أهم المقالات