أكتوبر 18, 2021

فيجن أفاتار.. مفهوم مرسيدس للرفاهية المستقبلية

جرى تطوير سيارة VISION AVTR، التي تعد رؤية حقيقية لمستقبل التنقل، من قبل مرسيدس-بنز بالتعاون مع صناع فيلم “أفاتار”. واندمج مفهوم السيارة مع تنبؤات مرسيدس-بنز للتوجهات الجديدة في مجال التنقل والتي ستحدد شكل ووظيفة المركبات في المستقبل. وتجمع السيارة بشكل غير مسبوق بين خصائص التصميم الداخلي والخارجي وتصميم تجربة المستخدم.

واستوحي التصميم الداخلي والخارجي المميز للسيارة من مخلوقات فيلم أفاتار، وهو ما ينعكس على شكلها الخارجي العملي ولغة التصميم الطبيعية الخاصة بها. وعوضاً عن عجلة القيادة، يسمح عنصر التحكم متعدد الوظائف في الكونسول الوسطي بالاندماج بين السائق والمركبة.

ومن خلال وضع اليد على وحدة التحكم، يتم تشغيل وظائف مقصورة السيارة. ومن خلال رفع اليد، يتم عرض قائمة مختارة على راحة اليد، والتي يمكن استخدامها للتنقل بين الوظائف داخل السيارة مثل الرسومات ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي لاستكشاف عالم باندورا الخيالي في أفاتار.   

صنعت مقاعد السيارة من جلد DINAMICA® النباتي، وهو أول ألياف دقيقة تضمن الاستدامة البيئية طوال دورة الإنتاج بأكملها، كما جرى تزيين الأرضية بخشب مبتكر يسمى Karuun® والذي تنمو المادة الخام الخاصة به بشكل طبيعي وبسرعة كبيرة في إندونيسيا حيث يتم حصادها يدوياً. ويمنح ذلك مقصورة السيارة دفئاً مصدره الاتصال بالطبيعة.

وفي ما تجسد سيارة EQS الرؤية المستقبلية للمصممين والمهندسين والباحثين المتميزين في مرسيدس-بنز، تمثل سيارة VISION AVTR من مرسيدس-بنز حلول التنقل المستقبلية التي جرى الكشف عنها في الوقت الحالي.      

أهم المقالات