مارس 23, 2022

فيات تطلق إي أوليس 2022 الكهربائية لأول مرة في أوروبا

تعتزم شركة فيات طرح سيارة إي أوليس E-Ulysse 2022، الميني فان الكهربائية لأول مرة في أوروبا. وأصبحت فيات إي أوليس، ثاني سيارة ركاب تعمل بالكهرباء النقية للعلامة التجارية بعد طراز 500 الجديد، كما وتعد المركبة الثانية للعلامة التي لا يتم بيعها في الولايات المتحدة.

إي أوليس الكهربائية الجديدة ستعمل دون انبعاثات عادم وستتوفر في فئات من 7 أو 8 مقاعد، مجهزة إما بحزمة بطارية 50 كيلوواط في الساعة أو 75 كيلوواط في الساعة، وتوفر الأخيرة مدى كهربائي يقدر بنحو 330 كم وفقا لدورة WLTP.

سيتم طرح نسخة مخصصة للشحن فئة إي سكودو E-Scudo، وكلاهما في الأساس نفس السيارة، على غرار طرازات بيجو إي أكسبرت، سيتروين إي جامبي، أوبل زافيرا إي، وجميعها يتم إنتاجها على نفس منصة إي أم بي 2 EMP2 التي تدعم الإصدارات الكهربائية بمحرك كهربائي بقوة 100 كيلوواط (136 حصان).

فيات إي أوليس

ستركب إي أوليس على عجلات فولاذية مع أغطية محاور بلاستيكية وتكييف هواء يدوي، ولكن يمكن أن تحصل على المزيد من الميزات الرائع في الفئات الأعلى، مثل فتحة السقف البانورامية الكبيرة والتحكم في المناخ ثلاثي المناطق والأبواب الأنزلاقية الكهربائية وحتى الإضاءة المزاجية لـمقصورة الركاب.

تتمتع السيارة أيضا بإحدى الميزات الفريدة ممثلة في جهاز تعقيم الهواء الذي تقول شركة فيات، إنه يزيل بنشاط الشوائب المحمولة جواً من داخل السيارة باستمرار.

تطلق شركة فيات على النسخة ذات السبعة مقاعد اسم “غرفة المعيشة”، وذات الثمانية مقاعد اسم “مكوك خدمة النقل”، كما تشير إلى إمكانية التكوينات اللانهائية لوجود مقاعد فردية يمكن نقلها بشكل مستقل على ثلاثة صفوف من القضبان. إلى جانب أنه يمكنك الحصول على ما يصل إلى 4900 لتر (173 قدما مكعبا) من حجم الحمولة.

لم تعلن شركة فيات بعد عن أسعار إي أوليس، ولكن بالحكم على كيفية قيام العلامات التجارية الأخرى بتسعير إصداراتها من نفس السيارة ، نتوقع أن تكلفتها حوالي 40.000 يورو (44.000 دولار) قبل الرسوم.

فيات إي أوليس

أهم المقالات