سبتمبر 02, 2021

فون ميرسر أروسا.. سيارة حوامة خارقة بثلاث محركات كهربائية

يستهدف صانعو السيارات التنبؤ بمستقبل التنقل لجميع الطرازات، منها ابتكار السيارة الخارقة فون ميرسير أروسا VonMercier Arosa، المزودة بحوامات مصممة لتمكنها من التجول فوق اليابسة أو المياه، وجميع أنواع التضاريس.

فون ميرسر أروسا

طرحت فكرة السيارة الجديدة وتطورت تدريجياً لنماذج أقرب إلى الواقع، منذ عام 2014، إلا أنها لم تصل بعد إلى مرحلة الإنتاج.

يعد أحدث إصدار من السيارة الخارقة التي تعوم، فون ميرسير أروسا، في الأساس ابتكار لسيارة برية خارقة، مع مقاعد ترادفية في الهواء الطلق ملفوفة في حزمة أنيقة مستقبلية، كما تعطي انطباعا وكأنها طراز فولكس واجن إكس إلـ1 XL1 مزودة بحوامات تسمح بالتنقل عبر المياه والطرقات.

فون ميرسر أروسا

تظل الكثير من التفاصيل الحصرية بما في ذلك القوة و الأداء التي لا تزال لغزا طي الكتمان، على الرغم من ذلك تدعي الشركة أنها سيارة تتمتع بأكثر الحوامات قدرة على المناورة في العالم لأنها تقوم على نظام تحكم حاصل على براءة اختراع يسمح بالحركات السريعة.

فون ميرسر أروسا

من المتوقع أن سرعة الحوامات قد تصل إلى 80 ميلًا في الساعة (120 كيلومترا في الساعة)، مع محرك غاز وثلاثة محركات كهربائية مستقلة، كما أن سيتم تزويدها بحزمة بطارية لم تفصح الشركة عن سعتها و حجمها.

تشير تفاصيل سابقة إلى أن المركبة ستوفر 120 ميلاً (193 كيلومترا) من المدى بسرعة 40 ميلاً في الساعة ( 64 كيلومترا في الساعة).

تخطط فون ميرسر لإنتاج 60 نموذجا فقط من سيارة أروسا، يبدأ سعر كل منها  75000 دولار.

تعد التكلفة كبيرة على الرغم من أنها محدودة على الأرجح في قابليتها للاستخدام، وغالبا ما تضع حكومات الولايات قيودا صارمة على أنواع السيارات المسموح بها على الطرقات العامة.

قد يهمك أيضاً: يراري إف 8 سبايدر

المصدر: VonMercier

أهم المقالات