سبتمبر 02, 2019

فول 05RR : سيارة الحلبات المكسيكية

السيارات المخصصة للحلبات توفر متعة خاصة لمن يريد التمتع بأداء المحرك فقط دون أي شيء آخر، فول 05RR قادمة من المكسيك من أجل منافسة مثيلاتها البريطانية الصنع.

من أبرز ما يميز سيارات الحلبات دونا عن غيرها بساطة المكونات بداخلها وذلك من أجل الخروج بأخف وزن ممكن مما ينعكس إيجابيا على نسبة الوزن للقوة بطريقة لافتة حيث أن هيكل هذه الفئة من السيارات يتكون في الغالب من ألياف الكربون، فول 05RR حتما ستكون الخيار الملائم.

فول 05RR

تم تسليم أول نسخة من فول 05RR خلال فعاليات مهرحان السيارات في مونتيري لأحد الزبائن من ميامي الذي حضر خصيصا لإستلامها مما ساعد على تعريف الحاضرين بتميز هذه السيارة من شركة فول “Vuhl” والمعدة فقط للحلبات وليس للطرقات العامة.

فول 05RR

تحتوي فول 05RR على محرك إيكوبوست الموجود في طراز موستانج وهو مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.3 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 400 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 500 نيوتن متر، علبة التروس متتالية مكونة من 6 نسب مما يساعد في الحد من هدر الطاقة الموجهة للعجلات.

يوجد هناك خيار أقل قوة للمحرك في فول 05RR وهو بقوة 320 حصان وعزم دوران لغاية 430 نيوتن متر وهو تحت تسمية 05 فقط، بالطبع يلائم ذلك من يريد السيطرة بشكل أفضل على السيارة عند الإنعطاف لكن حتما الخيار الأعلى يتطلب مهارة أكبر من السائق لذات الغاية.

فول 05RR

تتمتع فول 05RR بوزن خفيف للغاية يبلغ فقط 658 كجم والفضل في ذلك يعود لتوفر ألياف الكربون بكثافة في العديد من مكونات الهيكل، بفضل ذلك التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.7 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 272 كم/س.

تتمتع فول 05RR بتصميم خارجي يمزج ما بين الشراسة والتميز قدر الإمكان، تبرز المصابيح الأمامية الصغيرة التي تساعد طبعا في القيادة عندما يحل الظلام، تبرز أيضا الأقواس الموجودة في أعلى المقاعد لحماية السائق والراكب الجانبي في حال حصول أي حادث انقلاب.

فول 05RR

الجهة الخلفية في فول 05RR تبرز بدورها من خلال الجناح الخلفي الثابت والذي يساعد بدوره في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل أثناء القيادة بسرعة مرتفعة على المقاطع المستقيمة على الحلبات، من ناحية أخرى تبرز العجلات الخماسية الأذرع بقياس 17  مغلفة بإطارات بيريللي التي تساعد في توفير الأداء الملائم للحلبات.

أهم المقالات