يوليو 28, 2016

فولكس واجن قد تبني سيارات كهربائية في أمريكا الشمالية بحلول عام 2020

سوف تبدأ فولكس واجن بإنتاج السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية قبل نهاية العقد الحالي، بحسب ما ورد في صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مقابلة مع رئيس فولكس واجن في أمريكا الشمالية هاينريش ووبكن.

ويدرس أكبر منتج للسيارات في أوروبا البدء بإنتاج السيارات الكهربائية إما فى مصانع المكسيك أو في ولاية تينيسي الأميركية.

وهناك نماذج “متعددة” سيتم أخذها بعين الإعتبار من أجل الإنتاج في أمريكا الشمالية، وعلى الرغم من ذلك فإن ووبكن لم يكن أكثر تحديدا حول نوع السيارة أو أرقام الإنتاج المتوقعة.

وقالت فولكسفاجن الشهر الماضي أنه سيتم إنتاج لاول مرة ما يصل الى 30 نموذج من السيارات الكهربائية خلال العقد المقبل، بحيث سيكون الإنتاج المحلي لبعض من تلك النماذج أمراً منطقياً.

والتأكيد على كهربة المحركات هو أمر لديه محاسن أيضاً، حيث أن الشركة تتطلع الى الابتعاد عن إنتاج سيارات الديزل في أعقاب فضيحة الإنبعاثات في تجاربها التي اثيرت في سبتمبر الماضي.

وقد توصلت فولكس واجن الشهر الماضي إلى تسوية مع المنظمين في الولايات المتحدة ويمكن أن تكلف الشركة ما يصل الى 15 مليار دولار كتعويض وإصلاح للضرر، إضافة إلى تكاليف أخرى متعلقة بنصف مليون مركبة تعمل على الديزل في الولايات المتحدة الأميركية بسبب إحتوائها على مبرمجيات “الغش” التي أخفت النسبة الحقيقية لإنبعاثات الكربون في هذه السيارة.

أين ستكون وجهة هذه التعويضات المالية الضخمة؟ التفاصيل في الصفحة الثانية<<

أهم المقالات