يناير 20, 2019

فولكس واجن جولف GTI TCR تنطلق رسميا للمزيد من الإثارة

قامت شركة فولكس واجن بعرض سيارة فولكس واجن جولف GTI TCR كسيارة اختبارية في معرض النمسا للسيارات ها هي تنطلق رسميا لمن يريد التمتع بقيادة سيارة هاتشباك رياضية على الحلبات.

فولكس واجن جولف GTI هي من إحدى السيارات التي شكلت نواة فئة الهاتشباك الرياضية منذ سبعينيات القرن الماضي وبالتالي تحتل مكانة خاصة لدى عشاق هذه الفئة من السيارات كما أنها تمكنت من إثبات أنه لا حاجة لإنفاق مبلغ كبير من المال للتمتع بأداء لافت، بالطبع هناك من يرغب بأداء أقوى وهو ما تلبيه سيارة فولكس واجن جولف GTI TCR .

فولكس واجن جولف GTI TCR

تتميز فولكس واجن جولف GTI TCR من الخارج بفضل التصميم الهجومي للصادم الأمامي وأيضا الشفرات التي تغطي فتحات الهوئة على جوانبه مما يعطي السيارة مظهرا شرسا يليق بسيارة تنتمي لفئة الهاتشباك الرياضية، تتميز الجوانب بأنها تتزين برسوميات على شكل خلية النحل من أجل تمييزها عن طراز GTI القياسي.

فولكس واجن جولف GTI TCR

من أبرز ما يميز فولكس واجن جولف GTI TCR أنها تتوفر بعجلات قياس 18 أو 19 بوصة كما يمكن الطلب اختياريا تزويدها بعجلات “Semi-Slick” من أجل القيادة على الحلبات وهو ما يرغب به البعض.

مقصورة فولكس واجن جولف GTI TCR تتميز من خلال المقاعد القماشية ذات التصميم الرياضي التي تتمتع بحواف نافرة من أجل ضمان الثبات اللازم للسائق والركاب عند اجتياز المنعطفات أو حتى على الطرقات الجبلية المتعرجة، يوجد كذلك شاشة تحتوي على راديو وأيضا لعرض بعض المعلومات التي تساعد على معرفة ابتعاد السيارة عن مركز الجاذبية.

فولكس واجن جولف GTI TCR

ميكانيكيا تحتوي فولكس واجن جولف GTI TCR على محرك مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 286 حصان، علبة التروس هي أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب مما يتيح توفير أداء أفضل كما أن الإندفاع يتم من خلال العجلات الأمامية وهو السمة التي ميزت طرازات GTI منذ انطلاقها.

فولكس واجن جولف GTI TCR

 بفضل أرقام الأداء التي يوفرها محرك فولكس واجن جولف GTI TCR فإنها تتمكن من التسارع من 0-100 كم/س خلال 5.6 ثانية كما أن السرعة القصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

أهم المقالات