فبراير 06, 2015

فولكس واجن تكشف عن جيتا الجديدة بمعرض قطر للسيارات

جيتا الجديدة الآن أقوى من أي وقت مضى مع محرك 2.5 لتر، تنطلق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كلم/ ساعة في غضون 9.0 ثوان فقط، تتمتع بهيئة رياضية ناضجة مع مزيج من التصميم الأنيق والرياضي، وتستهلك 7.1 لتر من الوقود لكل 100 كلم.

السيارة التي تعد من أنجح سيارات السيدان في العالم، أعلنت فولكس واجن الشرق الأوسط عن وصولها إلى الشرق الأوسط، في إطار مشاركتها بفعاليات معرض قطر للسيارات. وستتوافر في صالات عرض المنطقة ابتداءً من مايو المقبل.

الجيل الجديد من السيدان الرياضية يتمتع بمقدمة وخلفية معاد تصميمها على نطاق واسع، ومقصورة داخلية أكثر أناقة وراحة، تأتي بمظهر أكثر نضجا وكسوة جلدية راقية، إضافة إلى عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد وبحواشي مزخرفة بالألومنيوم، أما التحسينات التقنية فتشمل حساسات لضبط المسافة تساعد في عملية ركن السيارة، ونظام تكييف هواء Climatronic مع نظام استشعار جودة الهواء.

إضافة إلى ذلك عرضت الشركة نماذج ديناميكية تصورية في المعرض، وهي سيارة “غولف آر 400” الرياضية المتفوقة، ونموذج “جي تي آي” التصوري الخارق من لعبة “بلايستيشن 3” الإلكترونية والتي أصبح الآن حقيقة مجسدة.

النموذج “غولف آر 400” يعكس الأداء الرياضي المرموق، حيث يرمز الرقم 400 لقوتها الحصانية التي تبلغ 400 حصان، تعادل 294 كيلوواط، وتمتلك السيارة محركاً قوياً بجينات السيارات المشاركة في سباقات الرالي العالمية، فتصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.9 ثانية. وتم ضبط السرعة القصوى للسيارة عند حد 280 كيلومتر في الساعة.

أما “غولف جي تي آي” فهي سيارة عرض تم ابتكارها أصلاً لتكون سيارة رقمية بحتة خاصة بلعبة سباق السيارات الإلكترونية “جران توريزمو 6” التي تعمل على منصة الألعاب الإلكترونية “بلايستيشن 3″: سيارة ’جي تي آي رودستر، فيجن جران توريزمو”.

أهم المقالات