ديسمبر 24, 2020

فولفو تكشف رسمياً عن سيارة كهربائية جديدة في مارس 2021

أعلنت فولفو، في وقت سابق من هذا الشهر، أنها ستصنع محركات كهربائية في منشأة، سكوفده، في السويد، حيث تخطط لإنتاج كامل للمحركات الكهربائية داخل الشركة بحلول منتصف 2025.

فولفو تنتج المحركات

وهو العام الذي تريد فيه شركة صناعة السيارات، أن تكون مبيعاتها العالمية من 50 في المئة من السيارات الكهربائية بالكامل، والبقية من السيارات الهجينة.

وفي التفاصيل، ذكر موقع “Automotive News” أن فولفو ستكشف النقاب عن سيارة كهربائية جديدة في 2 مارس من عام 2021، وستشارك المزيد من المعلومات حول استراتيجيتها للكهرباء في ذلك التاريخ.

لا يُعرف الكثير في الوقت الحالي، لكننا على الأقل نعرف حقيقة أن السيارة الجديدة التي تعمل بالبطارية، ستعتمد على المنصة المدمجة (CMA)، التي تدعم أيضاً كروس XC40 Recharge من فولفو.

وقال هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو، لموقع أوتوموتيف نيوز: “سنبقيكم في الظلام قليلاً إلى أن نعرض السيارة، لكنني أعدكم أنها ستكون سيارة رائعة المظهر”.

وعندما سئل عما إذا كانت EV الجديدة ستحل محل V40 المتوقفة، أجاب: “لكي تحقق فولفو أرباحاً، نحتاج إلى التركيز على أسعار أعلى، والمزيد من قطاعات السيارات المتميزة.”

مرة أخرى في عام 2016 ، عندما أعلنت فولفو لأول مرة عن خططها للمركبات الكهربائية، قامت بمعاينة المستقبل بمفاهيم 40.1 و 40.2. لتحول الأول إلى XC40 Recharge، بينما أصبح الأخير فيما بعد السيارة الكهربائية Polestar 2 عالية الأداء.

وفي مقابلة سابقة، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة، أنه يريد أن تصبح فولفو صانع سيارات EV فقط بحلول عام 2030.

من المحتمل أن يصبح الجيل التالي من سيارات الدفع الرباعي XC90، هو آخر طراز للعلامة التجارية متوفر بمحرك احتراق.

يذكر أنه عند بدء إنتاج المحركات الكهربائية في موقع، سكوفده، سيتم نقل إنتاج محركات الاحتراق الداخلي إلى شركة تابعة منفصلة لشركة فولفو، وهي Powertrain Engineering Sweden، التي ستدمج لاحقًا مع عمليات محرك الاحتراق في جيلي.

ستستثمر الشركة المصنعة للسيارات 700 مليون كرون سويدي (82.5 مليون دولار) من أجل إنشاء إنتاج داخلي كامل للمحركات الكهربائية بحلول منتصف العقد المقبل.

في المرحلة الأولى، سيقوم مصنع “سكوفدة” ببساطة بتجميع المحركات الكهربائية، بينما في مرحلة لاحقة سيحقق عملية التصنيع الكاملة داخل الشركة.

فولفو تنتج المحركات

أهم المقالات