أكتوبر 12, 2018

فورد F-150 رابتر مثالي لهواة المغامرات على الطرقات الوعرة

إن كنت عزيزي السائق من عشاق المغامرات والإثارة الطبيعية الذين يحبون التوغل في الغابات والجبال لاكتشاف مناطق جديدة ليس من السهل الوصول إليها، أي يصعب على هواة الطرقات الوعرة الآخرين اكتشافها، فأنت بحاجة إلى المركبة المثالية لذلك: فورد F-150 رابتر المميزة.

المركبة رائعة فعلا وستمنح السائق قدرة فائقة على تحقيق مغامرات أكثر روعة. إذ تمتاز فورد F-150 رابتر بقوة حصانية وعزم دوران كبيران جدا مقارنة بأيّ شاحنة أخرى في السوق، كما أنّ متانته وقدراته الهائلة في الظروف الصعبة تفتحان الأبواب على مصراعيها أمام المغامرات المشوّقة.

حصل فورد F-150 رابتر على محرّك EcoBoost ثنائي الشحن التوربينيّ سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني، بقوة 421 حصانا و691 نيوتن متر من عزم الدوران الهائل. فيما يتمّ نقل القدرة إلى عجلات رابتر الضخمة قياس 17 بوصة المزوّدة بميزة تثبيت شفة الإطار، من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، حصري في هذه الفئة.

تكنولوجيا فورد F-150 رابتر

صحيح أنه تم تصنيع الشاحنة للقيادة على الطرقات الوعرة، لكن فورد حافظت في المقابل على كلّ ميزات الراحة والرفاهية في فورد F-150 رابتر . فنجد ثلاثة أنماط للتوجيه: النمط العادي Normal، النمط الرياضي Sport ونمط الدعم الأقصى Max Assist (للقيادة على الطرقات الوعرة)، بالإضافة إلى نظام المزامنة SYNC®3 المتوفّر، وشاشة LED كبيرة متعدّدة الوظائف في اللوحة المركزيّة.

كما تتوفّر أيضاً ميزة حالة الطرقات الوعرة Off-Road Status ضمن الشاشة التي تؤمّن المعلومات حول حالة المركبة أثناء القيادة على الطرقات الوعرة، وكاميرا بزاوية 360 درجة مع رؤية مجزّأة للمساعدة أثناء الركن أو أثناء المناورة في الأماكن الضيّقة على الطرقات الوعرة.

وتمتاز المقصورة الداخلية في فورد F-150 رابتر بالصلابة والراحة على حدّ سواء، حيث نجد مقاعد رياضيّة حاضنة مع درزات جلديّة متباينة، ومأخذ للطاقة بقدرة 240 فلطاً ومنافذ USB للشحن من أجل إبقاء الأجهزة مشحونة أثناء توجّهك للمغامرة.

فورد F-150 2018 يقدم تكنولوجيا Co-Pilot 360 للمرة الأولى

فورد F-150 رابتر

نظام القيادة بحسب التضاريس

في سياق متصل، يتمتع طراز فورد F-150 رابتر بنظام قيادة يعتبر الأكثر تطورا في الفئة وهو نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System. يتمّ تفعليه من خلال علبة نقل ذات نمطين جديدة كلياً تضمّ نظام الدفع بكافة العجلات ونظام الدفع الرباعيّ ووحدات الإقفال الإلكترونيّة للتروس التفاضليّة من أجل تأمين تجربة لا تُضاهى على كافة الطرقات والتضاريس. كما يتميّز نظام القيادة بحسب التضاريس بستة أنماط للقيادة، بما في ذلك نمط “باها” المصمّم للقيادة في الصحراء.

وتساعد ممتصّات الصدمات المصمّمة هندسياً خصيصاً من Fox Racing على نقل القدرة إلى الطريق من خلال قنوات التخميد على تسع مراحل. يبلغ قطر ممتصّات الصدمات ثلاث بوصات، وهي لا تكتفي فحسب بمساعدة قاعدة رابتر على عدم ملامسة الأرض على الطرقات الوعرة، بل تساعد أيضاً على تبديد الحرارة بشكل أفضل عند قيام فورد F-150 رابتر بأعمال شاقة.

أهم المقالات