ديسمبر 22, 2019

فورد موستانج شيلبي GT350 إصدار هيرتاج لتأكيد الإرث العريق لكارول شيلبي

فورد موستانج شيلبي GT350 إصدار هيرتاج هي حزمة مميزة ستوفرها شركة فورد من أجل تأكيد الإرث العريق لها الذي ساهم به كارول شيلبي وهو ما مكنها من إثبات مكانتها في مجال صناعة السيارات.

تؤكد فورد موستانج شيلبي GT350 إصدار هيرتاج مكانة طرازات شيلبي التي جرى إطلاقها من موستانج في ستينيات القرن الماضي لتتوقف لفترة من الزمن قبل أن تعود عام 2007 لإضفاء شراسة لافتة بالمقارنة مع طرازات موستانج القياسية.

فورد موستانج شيلبي GT350

تعود قصة كلا من كارول شيلبي وموستانج منذ أن تم إطلاق أول أجيال السيارة عام 1965 حيث قام شيلبي بتوفير نسخة أكثر شراسة من خلال الزوائد الخارجية وأيضا الخطوط العريضة، تتميز هذه السيارات من خلال أعدادها المحدودة التي أصبحت حاليا لدى جامعي السيارات ويمكن بيعها بأسعار مرتفعة بسبب تميزها.

سيتم توفير فورد موستانج شيلبي GT350 إصدار هيرتاج كأحد أنماط التجهيزات لطراز موستانج شيلبي GT350 من أجل تلبية طلب من يريد نمط طلاء كلاسيكي لسيارته الحديثة.

فورد موستانج شيلبي GT350

ما يميز هذا النمط من التجهيزات هو الطلاء الخارجي باللون الأبيض فيما تبرز الخطوط الزرقاء التي تمتد على كلا من طول السيارة وأيضا الجوانب السفلية منها مما يساعد على توفير رونق خاص لسيارات شيلبي لكن ما قصة هذا النمط من الطلاء؟

فورد موستانج شيلبي GT350

تعود القصة لعام 1965 عندما قام كارول شيلبي بتعديل طراز فورد موستانج فاست باك مما مكنه من الفوز بسباق جرين فالي في تكساس في ذات العام، للمفارقة فإن سعر هذا النمط يبلغ 1965 دولار كذلك.

تحتوي فورد موستانج شيلبي GT350 إصدار هيرتاج على المحرك ذاته الموجود في طرازات شيلبي GT350 وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.2 ليتر، ناتج القوة يبلغ 526 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 580 نيوتن متر.

فورد موستانج شيلبي GT350

سيتوفر هذا الخيار من الطلاء لكلا من سيارتي موستانج شيلبي GT350 و GT350 R المخصصة للحلبات لفترة محدودة فقط مما يعني أنه من يريد ذلك يجب الإسراع للتقدم بطلب الشراء قبل نفاذ الوقت المتاح.

يتميز هذا الإصدار من موستانج شيلبي أيضا من الخلف من خلال الجناح الخلفي الكبير مما يعطي السيارة طابعا رياضي معززا بفارق كبير.

أهم المقالات