أغسطس 19, 2018

فورد موستانج شيلبي GT تعود بشراسة أكبر

جميع السيارات التي تحمل اسم شيلبي من فورد موستانج تعطي طابعا شرسا جدا بفضل الزوائد الخارجية المميزة وأيضا التعديل على المحرك مما يميزها عن غيرها من السيارات مثل فورد موستانج شيلبي GT .

قامت شركة فورد في عام 2018 باعادة تصميم لطراز موستانج لعام 2019 وبالتالي لابد من وجود طراز شيلبي الذي يعطي طابعا شرسا جدا وهي السمة المعهودة التي لطالما ميزت طرازات شيلبي عن غيرها من خلال فورد موستانج شيلبي GT .

فورد موستانج شيلبي GT

من أبرز التعديلات التي ستحصل عليها فورد موستانج شيلبي GT هي نظام تعليق جديد بالكامل يؤمن أعلى درجات الثبات والتماسك مقارنة بالطراز القياسي من موستانج.

فورد موستانج شيلبي GT

المحرك في سيارة فورد موستانج شيلبي GT نال حصته الأكبر من التعديلات حيث أنه ينتج 480 حصان علما أن سعته 5.0 ليتر ومكون من 8 اسطوانات بشكل V8، تم أيضا الاستعانة بشركة بورلا المختصة بأنظمة العوادم لاعطاء هديرا مميز يليق بطرازات شيلبي. في حال شعر أحدهم أن القوة الحصانية هي غير كافية له بامكانه طلب شاحن سوبر تشارجر يرفع ناتج القوة الى 700 حصان، اذا كان هذا غير كافيا أيضا بامكانك التوجه لشركة هينيسي لتقوم باللازم.

فورد موستانج شيلبي GT

الحديث عن المحرك والتعديلات التي أدخلت عليه في سيارة فورد موستانج شيلبي GT يستوجب الحديث عن علبة التروس حيث أنه يمكن الاختيار بين العلبة اليدوية أو الأوتوماتيكية وكلاهما يؤمن نقل القوة بأفضل طريقة.

فورد موستانج شيلبي GT

من الخارج أبرز ما يمكن ملاحظته هو الخطوط التي تمتد على طول سيارة فورد موستانج شيلبي GT وأيضا في الجهة السفلية للأبواب وهي السمة التي ميزتها منذ ظهور طرازات شيلبي في ستينيات القرن الماضي، العجلات لا تقل تميزا حيث أنها قياس 20 بوصة وتم تصميمها بطريقة تبرز اسطوانة الكبح وغطاء أقراص المكابح كذلك.

فورد موستانج شيلبي GT

تتوفر فورد موستانج شيلبي GT بخيارين من أشكال الهيكل أحدهما كوبيه والآخر مكشوف لمن يرغب باستنشاق الهواء والتمتع بالأداء العالي في وقت واحد.

يجدر الذكر أنه منذ عام 2007 بدأت تتوفر فورد موستانج بلمسات شيلبي وتباع في صالات العرض الخاصة بها تحت اسم موستانج شيلبي كما أنه يوجد خيار مفعم بالقوة تحت اسم شيلبي سوبر سنايك وهو اصدار محدود جدا لكنه يستهدف الراغبين بالتمتع بالأداء لأقصى حد ممكن.

أهم المقالات