أغسطس 23, 2018

فورد شيلبي موستانج GT500 جرين هورنت :هل هذه هي أغلى فورد موستانج في العالم؟

فورد موستانج تحتل مكانة مميزة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنها بكافة أجيالها لا تزال مرغوبة من قبل عشاق السيارات، بالطبع لم تسلم فورد موستانج من لمسات كارول شيلبي حيث ظهر اصدار محدود بجرعة زائدة من القوة تحمل اسم فورد شيلبي موستانج GT500 جرين هورنت .

عندما رغب كارول شيلبي بانتاج اصدار قوي من فورد موستانج قام بذلك من خلال نموذجين احداهما هو فورد شيلبي موستانج GT500 ليتل ريد الذي تحدثنا عنه سابقا وتم العثور عليه بحالة سيئة جدا، النموذج الآخر فهو على النفيض تماما حيث أنه لا يزال بكامل رونقه ويحمل اسم فورد شيلبي موستانج GT500 جرين هورنت .

تم بيع فورد شيلبي موستانج GT500 جرين هورنت النموذجية عام 2013 بمبلغ 1.8 مليون دولار لتصبح بذلك أغلى فورد موستانج في العالم بسبب أنها نموذج اختباري حيث أن طراز موستانج يتم انتاجه بكميات واسعة وبالتالي من الصعب بلوغ سعره أرقاما عالية جدا.

فورد شيلبي موستانج GT500 جرين هورنت

فورد شيلبي موستانج GT500 جرين هورنت يعود انتاجها لعام 1968 وهي من النماذج الاختبارية، تتزين هذه السيارة باللون الأخضر كما يشير اسمها الا أنه بدرجة داكنة مما يعطيها طابعا مميزا جدا، المقصورة تحتوي على لمسات من الخشب مما يؤكد وجود نية انتاج طرازات من شيلبي تتمتع بطابع الفخامة وأيضا مقبض علبة التروس الأوتوماتيكية.

الميزات الميكانيكة التي تمتعت بها فورد شيلبي موستانج GT500 جرين هورنت هي نظام تعليق خلفي مستقل بجانب أنها أول طراز موستانج يحتوي على نظام حقن مباشر للوقود كما أنها أيضا تمتعت بوجود أقراص للمكابح خلافا لنظام المكابح السائد في حقبة الستينيات من القرن الماضي والتالي يبرر أيضا تجاوز سعرها احجز المليون دولار بكل سهولة.

فورد شيلبي موستانج GT500 جرين هورنت

يجدر الذكر أن طرازات فورد شيلبي موستانج لا تزال تتمتع بشعبية واسعة لدى عشاق السيارات الكلاسيكية وأيضا عشاق سيارات العضلات الأمريكية بسبب محدودية أعدادها وأيضا صعوبة العثور على واحدة بحالة جيدة مثل فورد شيلبي موستانج GT500 جرين هورنت ، عادت تسمية شيلبي لطرازات موستانج عام 2007 حيث أن الجيل الذي ظهر عام 2004 تألق بالخطوط التي زينت منتصف السيارة وبالطبع كتابة GT500 عند الأبواب لتأكيد الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

أهم المقالات