أكتوبر 01, 2018

فورد ثاندربيرد الخاصة بمارلين مونرو بإمكانك شرائها الأن

الجميع يرغب بالحصول على أي من متعلقات المشاهير مقابل أي ثمن، فمثلا هناك من هو مستعد لشراء ملابس الفنان الراحل إلفيس بريسلي أو مايكل جاكسون، هذه المرة سيتم عرض فورد ثاندربيرد يعود إنتاجها لعام 1955 وامتلكتها سابقا النجمة الشهيرة مارلين مونرو.

فورد ثاندربيرد التي امتلكتها سابقا النجمة الشهيرة مارلين مونرو هي إنتاج عام 1955 حيث قادتها بنفسها لمكان حفل زفافها عام 1956، عام 1962 قامت بإهدائها لأحد الأصدقاء قبل أشهر من ذات العام الذي شهد وفاتها المثيرة للجدل حتى يومنا هذا.

فورد ثاندربيرد

تتمتع فورد ثاندربيرد العائدة ملكيتها لمارلين مونرو بمحرك V8 بسعة 5.1 ليتر وناتج قوة يبلغ 225 حصان كما أن السرعة القصوى تبلغ 180 كم/س كما أن علبة التروس هي أوتوماتيكية من نسبتين فقط، قد تبدو هذه الأرقام هزيلة جدا بمعايير اليوم لكن عند الحديث عن سيارة تم إنتاجها في خمسينيات القرن الماضي فإن ذلك يعني أن هذه الأرقام خارقة جدا وملفتة للأنظار.

فورد ثاندربيرد

فورد ثاندربيرد التي امتلكتها مارلين مونرو تتزين باللون الأسود وهي من الفئة الكشوفة حيث أن مجموعة فورد قامت بصنعها بالأساس للرد على شفروليه كورفيت كما أنه تم إنتاج هذه السيارة في الفترة الواقعة ما بين 1955-1957 للجيل الأول ومن ثم تعاقبت الأجيال حتى عام 1997، تم إنتاج ثاندربيرد عام 2001 بتصميم مستوحى من الجيل الأول إلا أنه لم يحظى بالقدر الكافي من المبيعات.

فورد ثاندربيرد

لا يزال حتى يومنا هذا من هو مستعد لدفع ثروة هائلة من أجل شراء أي من متعلقات المشاهير، سيتم خلال الفترة ما بين 16-17 تشرين الثاني/نوفمبر لعام 2018 عرض فورد ثاندربيرد الخاصة بمارلين مونرو للبيع في مزاد في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، سعر البيع المتوقع يتراوح ما بين 300-500 ألف دولار إلا أننا بإنتظار التاريخ المذكور لمعرفة على من سيرسو المزاد والسعر النهائي نظرا لأهمية مكانة السيارة.

فورد ثاندربيرد

فورد ثاندربيرد اليوم هي من ضمن السيارات الكلاسيكية المميزة خاصة أجيالها الأولى التي تم بناؤها كسيارة عضلات ومن ثم تحولت لاحقا للفئة الفارهة ومن ثم إلى هيكل Fox Body لكن هذا لا يقلل من شأنها أبدا فكيف لو كانت تعود ملكيتها لأحد أبرز مشاهير هوليوود مارلين مونرو.

فورد ثاندربيرد

أهم المقالات