ديسمبر 19, 2019

فورد إكسبيدشن FX4 من أجل أداء أفضل على الطرقات الوعرة

من أجل التأكد من ملائمة طراز إكسبيدشن لنمط الحياة المعاصر تم إطلاق فورد إكسبيدشن FX4 التي تتمتع بحزمة تساعد في القيادة بصورة أفضل على الطرقات الغير معبدة.

فورد إكسبيدشن FX4 تم الكشف عنها حديثا وهي الخيار الذي يلائم من يريد القيادة على الطرقات الغير معبدة من أجل الإستراحة من ضغط العمل والإبتعاد عن ضوضاء المدينة.

فورد إكسبيدشن FX4

عندما جرى بيع وتسويق سيارات الدفع الرباعي في القرن الماضي كان الهدف منها توفير خيار قادر على السير على كافة أنواع الطرقات مهما كانت صعوبتها، بسبب العملانية والمساحة الممتازة التي توفرها جرى تحسين أدائها لتلائم نمط الحياة المعاصر بصورة أفضل وهو ما دفع العديد من الزبائن للتوجه لهذه الفئة والتخلي عن سيارات الصالون التقليدية، يجدر الذكر أن شركة فورد تسعى لتوفير المزيد من خيارات الدفع الرباعي وإحالة العديد من طرازات الصالون التقليدية للتقاعد.

فورد إكسبيدشن FX4

يحتوي طراز إكسبيدشن FX4 على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر من فئة إيكوبوست، ناتج القوة يبلغ 375 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 650 نيوتن متر،  نقل القوة يتم من خلال علبة تروس مكونة من 10 نسب.

فورد إكسبيدشن FX4

ستتوفر حزمة FX4 لطراز إكسبيدشن كإحدى أنماط التجهيز الإختيارية لكلا خياري الهيكل العادي والطويل اعتبارا من عام 2020 وهو ما يساعد في تلبية رغبة عشاق المغامرة أو حتى من يسلكون هذه الطرقات بشكل متكرر مما يساعد في الحد من تضرر جهاز التعليق.

فورد إكسبيدشن FX4

من أجل المساعدة في القيادة بصورة أفضل على الطرقات الوعرة جرى إعادة ضبط جهاز التعليق التعليق لملائمة القيادة على الطرقات الغير معبدة بالتزامن مع توفير محور تفاضلي خلفي جديد يساعد في الغاية ذاتها.

تستعين فورد إكسبيدشن FX4 بعجلات بقياس 18 بوصة مغلفة بإطارات بقياس 32 بوصة من أجل القيادة على كافة أنواع الطرقات دون أي عناء ممكن ودون تعرض أيا من العجلات للضرر.

فورد إكسبيدشن FX4

تحتوي مقصورة طراز إكسبيدشن FX4 على ما يلزم من أجل التمتع برحلة آمنة على الطرقات الغير معبدة ويتلخض ذلك في نظام المراقبة 360 الذي يوفر مجال رؤية لكافة أنحاء السيارة من أجل الإنتباه لأي عائق يمكن أن يصادف السائق.

من ضمن التجهيزات التي تم توفيرها في مقصورة السيارة أيضا أرضيات قادرة على تحمل الأوساخ وأيضا إمكانية إزالتها بسهولة بجانب توفير حماية معززة لخران الوقود من أجل ضمان عدم انثقابه أو دخول أجسام غريبة بداخله.

أهم المقالات