مارس 15, 2023

فصل جديد مشوّق في قصّة ’بيزّارّيني‘: إنه يتمحور حول ’جوتّو‘

 قامت علامة ’بيزّارّيني‘ (Bizzarrini) التجارية، التي أعيد تقديمها للعالم عبر سيارة ’GT 5300 كورسا ريڤايڤال‘ (5300 GT Corsa Revival) في أوائل العام 2022، بالكشف عن سيارتها الكاملة الأولى والجديدة، والحاملة لاسم ’جوتّو‘ (Giotto) تكريماً لمؤسَّس الشركة جوتّو بيزّارّيني.

 تعتبر جوتّو سيارة رياضية خارقة ومحدودة الإصدار، تُركِّز على توفير الأفضل فيما يتعلّق بالتصميم الإيطالي الفريد، والفخامة الاستثنائية، وكذلك الالتزام المطلَق بمتعة القيادة. وبالتالي؛ فإنها تشكّل خياراً مثالياً مفعَماً بالأصالة، متميزا بندرته الفائقة.

تتألّق ’جوتّو‘ عبر تصميمها الملفِت الذي ابتدعه الشهير جيورجيتّو جيجيارو مع ابنه فابريزيو. وكانت الشراكة مع جيورجيتّو جيجيارو بدأت للمرّة الأولى قبل 60 عاما، ولقد أُعيدت صياغة هذه العلاقة الآن من جديد.

 كما يُشار إلى أن جيجيارو عمل خلال فترة شبابه مع ’بيرتوني‘ (Bertone)؛ حيث ساهم بتصميم سيارة ’بيزّارّيني 5300 GT‘ (Bizzarrini 5300 GT)، لذا؛ فإن من البداهة أنه لم يكن هناك أي شخص آخر بمثل مؤهّلاته قادرا على ابتكار اللغة التصميمية الخاصّة بأول طراز جديد وكامل من ’بيزّارّيني‘.

من ناحية الشكل، تتميّز ’جوتّو‘ بإعادة تصويرها للأساس بالنمط المثلَّث في سيارة 5300 GT مع زجاج خلفي يلتفّ لمسافة طويلة عند الجهة الخلفية، باديا وكأنه يتدلّى فوق أقواس العجلات.

 كما تضم محرّكاً في الجهة الخلفية الوسطى، بدلاً من محرّك أمامي وسطي، كما في سيارة 5300 GT. بناءً على هذا، فإن الواجهة الأمامية القوية والجريئة لسيارة ’جوتّو‘ تشكّل تعبيراً تصويرياً عن الطاقة الدافعة من الخلف، والعاكسة للقوّة العالية لوحدة توليد الطاقة.

سيبدأ اختبار ’جوتّو‘ في العام 2024، مع تقديم المزيد من التفاصيل التقنية عنها خلال 2023. ويأتي الكشف عن السيارة الجديدة في وقت تشهد فيه ’بيزّارّيني‘ زخماً قوياً جداً، وهذا لا يتجسّد فقط بتعيين كريس بوريت في منصب المدير التقني للشركة، بل أيضاً بانضمام إيان فنتون كمدير تنفيذي.

ويجلب إيان خبرات طويلة تمتدّ لنحو 30 عاما من العمل في قطاع السيارات، بما فيها تولّي أدواراً قياديةً لدى ’فورد أوروبا‘، ’فورد موتور الصين‘ و’جاغوار لاند روفر‘، ’أستون مارتن لاغوندا و’أستون مارتن وركس‘.

أهم المقالات