أغسطس 25, 2019

فريسكو ريفيري السيارة الكهربائية من النرويج

تبرز النرويج كإحدى الدول التي تشجع مواطنيها على التحول للسيارات الكهرائية مقابل عدة حوافز، بالطبع لا يوجد ما يمانع من صناعة سيارة كهربائية من ذات الدولة وهي فريسكو ريفيري .

فريسكو موتورز هي شركة نرويجية ستختص فقط بانتاج السيارات الكهربائية دونا عن غيرها من السيارات وذلك استجابة لإستراتيجيات العديد من الدول الراغبة بتغليب سير المحركات الكهربائية على طرقاتها من أجل الحفاظ على بيئة أكثر نظافة، فريسكو ريفيري ستمثل العلامة اعتبارا من عام 2021.

فريسكو ريفيري

لم يتم ذكر أرقام قدرة المحرك الكهربائي أو حتى مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا حيث اكتفت الشركة الصانعة بالتصريح على أن فريسكو ريفيري قادرة على التسارع من 0-100 كم/س خلال ثانيتين فقط وبلوغ سرعة قصوى قدرها 300 كم/س وهو ما من شأنه تشكيل منافسة أكثر جدية لسيارات تسلا.

من ضمن ما لم يتم التصريح عنه هو مدى السير الذي تستطيع فريسكو ريفيري اجتيازه قبل الحاجة للشحن مجددا كما أنه لم يتم ذكر المدة اللازمة لشحن من القابس الإعتيادي أو قابس الشحن السريع أو فيما إذا كانت الرغبة في توفير ميزة الشحن اللاسلكي.

فريسكو ريفيري

تتميز فريسكو ريفيري بأنها تحتوي على تصميم سيارات الجران كوبيه أي أنها سيارة صالون لكن من فئة الكوبيه وهو ما يساعد طبعا على استهداف الزبائن الراغبين بالمزج ما بين الأداء المميز وعدم إصدار أية انبعاثات ضارة على غرار العديد من السيارات الخارقة التي تحتوي أيضا على محركات كهربائية مثل بيننفارينا باتيستا.

تبرز المرايا الجانبية الرفيعة للغاية في فريسكو ريفيري لكن لم يتم الجزم بعد فيما إذا كان سيتم إعتماد مرايا تقليدية أو تثبيت كاميرات تعكس الصورة في الداخل عبر شاشات مخصصة لهذه الغاية على غرار طراز إي-ترون.

فريسكو ريفيري

يبلغ وزن البطارية التي تزود المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة لتحريك فريسكو ريفيري ما يناهز 500 كجم لكنها تمتاز بالمقابل بسهولة الإستبدال من أجل عدم تشكيل أية عائق في حال انتهاء عمرها الإفتراضي كما أنه سيتم توفير خيار البطارية المتنقلة من أجل عدم نفاذ الشحن بالكامل وتعريض السائق لموقف محرج للغاية.

في النهاية لا بد من ذكر أن الدافع الرئيسي من انتاج فريسكو ريفيري توفير خيار إضافي بمحرك كهربائي أمام الزبائن كما أن النرويج هي من الدول التي تقدم العديد من الحوافز لمن يقتني هذه الفئة من السيارات حيث يحصل من يقتنيها على مكافأة مالية وإعفاء من الضريبة بسبب مساهمته في الحد من التلوث البيئي الناجم عن محركات الوقود التقليدي.

أهم المقالات